اللحام: التعاون والتنسيق مع الجزائر لمواجهة القوى الإرهابية والاستعمارية

 

بحث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام في الجزائر مع محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري التطورات في المنطقة والقضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

وقدم اللحام خلال اللقاء عرضا موسعا لما تعانيه سورية من إرهاب وتدخل الدول المجاورة والإقليمية التي ساعدت في تسلل الإرهابيين من أكثر من 83 دولة إلى سورية ومدتهم بالمال والسلاح.

ولفت رئيس مجلس الشعب إلى ازدواجية المعايير في تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب موضحا أن الولايات المتحدة أنشأت تحالفا لمحاربة التنظيمات الإرهابية خارج إطار تلك القرارات مع دول تناصب العداء لسورية.

بدوره استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري خلال اللقاء الأوضاع في الجزائر وتجربتها في مكافحة الإرهاب مؤكدا على موقف الجزائر الثابت في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وقال ولد خليفة إن “الجزائر تؤكد دائما على موضوع تجفيف منابع الإرهاب وكانت قد قدمت أكثر من مشروع لمجلس الأمن لتجريم دفع الفدية للإرهابيين.

وفي تصريحات للصحفيين عقب اللقاء أكد اللحام عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين السوري والجزائري منوها بطبيعة هذه العلاقات التي تتركز على أسس متينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى