فن و منوعات

هكذا تتحايل على علامتي “واتساب” الزرقاء

 

بعد أن أطلق تطبيق “واتساب” ميزة جديدة تتيح لأي مستخدم معرفة توقيت قراءة الرسالة المرسلة وتلقّيها، برزت طريقة جديدة تسمح لك بالتحايل على التطبيق.

ففي ظل تذمّر العديد من مستخدمي Whatsapp من تحوّل علامتَي الصح إلى اللون الأزرق كإشارة إلى قراءة الرسالة من قبل المتلقي، أعلن موقع MEEDIA عن طريقة تسمح بقراءة الرسائل من دون أن تظهر علامتا الصح باللون الأزرق.

وتكمن هذه الطريقة بأن يكون تطبيق Whatsapp مفتوحاً حتى تصلك الرسائل، ومن ثمّ عليك تفعيل “وضعية الطيران” (Airplane Mode) في الهاتف المحمول لإيقاف الاتصالات اللاسلكية.

هذه الوسيلة تتيح لك قراءة الرسالة المرسَلة من دون أن يعلم تطبيق WhatsApp بذلك، وبالتالي لا تصل إشارة للمرسِل بأن المتلقي قرأ رسالتَه. وبعد قراءة الرسالة، يجب إغلاق تطبيق Whatsapp وتعطيل “وضعية الطيران”.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة الجديدة لا تعتبر سريعة ، لكنها تُعد فعّالة بحال أراد الشخص قراءة الرسالة من دون عِلم المُرسِل.

نشير الى أن خدمة “واتساب” المملوكة من قِبل شركة “فيسبوك كانت قد أطلقت منذ بضعة ايام هذه الميزة الجديدة بأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز فون، و iOS، بهدف تسهيل معرفة توقيت قراءة الرسالة المرسلة من قِبل الطرف الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى