شؤون عربية

لاريجاني: المؤامرة التي تتعرض لها المنطقة هي لعبة دولية لها عدة وجوه

larjani

جدد رئيس مجلس الشورى الإيراني على لاريجاني وقوف بلاده إلى جانب سورية والعراق في تصديهما للتنظيمات الإرهابية المدعومة بالمال والسلاح من قبل الدول الكبرى وبعض دول المنطقة.

وأكد لاريجاني خلال كلمة له اليوم في ملتقى الاقتدار الصاروخي للحرس الثوري الايراني في طهران أن الكيان الصهيوني استفاد من الأوضاع الراهنة في المنطقة لتحقيق أهدافه معربا عن أسفه من إثارة بعض الدول للمشاكل في العالم الإسلامي وقال “إن بعض دول المنطقة قامت بتشكيل تيار إرهابي وقدمت له 5 مليارات دولار”.

وأشار لاريجاني إلى أن المؤامرة التي تتعرض لها المنطقة هي لعبة دولية لها عدة وجوه منها سعي الكيان الصهيوني إلى ايجاد تيار إرهابي تكفيري في المنطقة بهدف تشويه صورة الإسلام وإثارة الاختلافات بين المسلمين.

وأوضح أن بعض الدول كانت تدعي أن إيران تساند حكومة غير ديمقراطية في سورية في حين ان بعض حلفاء أمريكا في المنطقة تفتقد للمبادئ الأولية للديمقراطية ولذلك القضية لا تتعلق بالديمقراطية.

وأشار لاريجاني إلى أن إيران أصبحت أكبر قوة صاروخية بالمنطقة إلا أن هذه القوة ليست للقيام بمغامرات بل من أجل ضمان أمن المنطقة وهي قوة ردع وجاءت حصيلة جهود علماء إيرانيين.

وتابع لاريجاني أن العدو لا يتجرأ على القيام بأي عمل ضد إيران بسبب قوة الردع الصاروخية التي تمتلكها مشددا على أن بلاده لم تعتد على أي دولة ولم تبادر إلى أي حرب مع أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى