شؤون عربية

الداخلية العراقية: البغدادي نقل الى سوريا للعلاج وتنشر اسماء قتلى “داعش”

baghdadi

كشفت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، عن أسماء قتلى ومصابي قيادات تنظيم “داعش” في غارة للقوة الجوية العراقية في القائم غربي الانبار، مؤكدة أن زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي نقل الى داخل سوريا للعلاج بعد إصابته بجروح، فيما أوضحت أن حصيلة الغارة بلغت 40 بين قتيل وجريح من التنظيم.

وقالت الوزارة بحسب وثيقة صادرة عن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بحسب “السومرية نيوز”، إن “الضربة الجوية التي نفذتها طائرات عراقية بالتعاون مع مديرية الاستخبارات العسكرية استهدفت اجتماعاً جرى في روضة بجوار مدرسة الكندي في منطقة سعدة التابعة للقائم غربي الانبار، لأخذ البيعة من مجموعة إرهابية قدمت من سوريا”، مؤكدة أن “الغارة أسفرت عن إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ومقتل حارسيه أبو حذيفة العدناني وأحمد عطا الله”.

وأضافت الوزارة، أن “الغارة أسفرت أيضا عن مقتل عمر العبسي وهو خبير متفجرات سعودي الجنسية، فضلا عن مصرع أحمد سالم السلماني الملقب بأبو عمر، وهو مسؤول عن ما يعرف بأشبال الجنة، ويقف وراء تفجير العديد من الأحزمة الناسفة ضمن ما يعرف بولاية الفرات”.

وتابعت، أن “من بين القتلى المدعو أبو قتيبة مفتي ولاية الفرات، والمسؤول عن إعدام الكثير من المواطنين على يد التنظيم، فضلا عن المدعو أبو يوسف إرهابي سوري الجنسية”.

ولفتت الى أن “بين القتلى أيضا أبو عبد الرحمن الشيشاني، وهو أهم قيادات الإرهاب في سوريا، الى جانب المدعو ناصر طالب الداهري، وهو قيادي سابق في القاعدة عمل مع أبو مصعب الزرقاوي”.

وأكدت الوزارة، “مقتل ما يعرف بوالي الانبار المدعو لطيف السويداوي، وما يعرف بأمير القائم الملقب بأبو خطاب عمر الراوي، فضلا عن مقتل ما يعرف بأمير أعالي الفرات أبو زهراء المحمدي، وسامر محمد مسؤول الأمنية في القائم، وكنعان مهيدي أمير راوة ووليد العاني أمير منطقة عنة”.

ولفت الوزارة الى أن “زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي نقل إثر إصابته الى داخل الأراضي السورية عن طريق المجرم مناف عاصم بعجلات سوداء وعجلة إسعاف”، مبينة أن “قوة من التنظيم الإرهابي استقبلت البغدادي، ومعهم كل من، صدام المرسومي وأبو رقية السعودي وأبو أحمد التونسي، وبصحبتهم أطباء من معسكر الجديد لمعالجة البغدادي”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي كانا قد أكدا، في وقت سابق، إصابة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في غارة لقوات التحالف الدولي، وذلك عقب تضارب الأنباء بشأن مصير زعيم تنظيم “داعش” المدعو أبو بكر البغدادي، عقب غارة للتحالف الدولي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر وقيادات التنظيم في قضاء القائم غربي الانبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى