شؤون لبنانية

الجيش اللبناني أوقف في عرسال مسؤول “الجيش الحر في القلمون”

 jaysh 3irsal 9 11 2014

أوقف الجيش اللبناني رئيس ما يسمى “المجلس العسكري للجيش الحر” عبد الله الرفاعي في منطقة عرسال شرق لبنان، بحسب ما أفادت مصادر امنية خاصة لقناة “المنار “.

من جهتها، أشارت قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه في بيان لها الى ان “قوى الجيش في منطقة عرسال اللبناني أوقفت الاحد خالد حيدر الحجيري الذي كان يقود سيارة بيك أب نوع شيفروليه من دون أوراق قانونية وبرفقته السوري عبد الله حسين الرفاعي (حسب إدعائه) وذلك لمحاولة المدعو الحجيري تهريب المدعو الرفاعي باتجاه جرود المنطقة“.

ولفت البيان الى انه “قد ضبطت بحوزة الرفاعي هوية لبنانية مزورة وصرح بأنه ينتمي الى أحد التنظيمات السورية المسلحة”، واضاف “كما أوقفت قوى الجيش في منطقتي عرسال وحربتا كلا من السوريين جمرك طعان جمرك وعبد الرحيم ديب أبو زيد للاشتباه بهما”، وتابع انه “تمَّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص وبوشر التحقيق“.

هذا وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” ان “الجيش اللبناني أوقف على حاجز وادي حميد في عرسال مسؤول جبهة القلمون ورئيس المجلس العسكري في الجيش السوري الحر العقيد عبدالله الرفاعي أثناء مروره على الحاجز في سيارة رباعية الدفع من نوع (جي أم سي) وهو متخف وكان يحمل هوية لبنانية مزورة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى