شؤون لبنانية

السفير علي: سورية أكثر مناعة وهناك صحوة شعبية في مواجهة الإرهاب

ali abd kareem

أكد سفير سورية لدى لبنان علي عبد الكريم أن الإنجازات التي حققها الجيش العربي السوري بالإضافة إلى السياسة الخارجية السورية والسياسة الداخلية عكست حاضنة شعبية تكبر مع القيادة في سورية وجيشها الوطني وتشكل ضمانة للمنطقة كلها.

وأوضح عبدالكريم للصحفيين بعد لقائه النائب العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح في دارته بالرابية أن سورية اليوم أكثر مناعة وهناك صحوة شعبية في مواجهة الإرهاب التكفيري.. والجيش العربي السوري مع الحاضنة الشعبية في المحافظات السورية أظهر مؤشرات إيجابية على العكس مما يقال من تحليلات.66

وأضاف أن الأشهر القليلة المقبلة ستكون عنوانا لمصالحات أكثر وإيجاد مخارج للقطاعات الصناعية والاقتصادية مشيراً إلى أن سورية اليوم أكثر إنتاجا وفاعلية والأيام المقبلة ستحمل بشائر خيرة.

وقال السفير عبد الكريم أن الحرب التي تشهدها سورية والنجاحات التي حققتها ولا تزال كانت موضع الحديث مع العماد عون إضافة إلى النجاح الذي يحققه لبنان في مواجهة الإرهابيين التكفيريين والخطط التي نراها الآن تنهار وستنهار أكثر لافتاً إلى أن وحدة الرؤية ضد هذا الإرهاب وعمل الجيش اللبناني والقوى الوطنية والدولة اللبنانية هو المعيار الذي نتفاءل به إلى جانب التكامل في سورية ولبنان وهو خشبة خلاص ومعيار آمان.

وأشار عبدالكريم إلى أن لاسرائيل ولقوى عالمية كثيرة مصلحة في الأحداث التي تشهدها المنطقة كلها وأن هذه المصلحة تدركها هذه القوى في إعادة التفكير بكل ما يحدث وهي تخشى أن يرتد عليها هذا التكفير الإرهابي.

وردا على سؤال قال عبدالكريم إن مسألة المهجرين السوريين هي مشكلة المجتمع الدولي الذي يجب أن يرفع الغطاء عن القوى التي لا تزال إلى اليوم ترعى وتمول وتسلح الإرهابيين وهي تدخل لتنشر الفساد ليس في سورية فقط بل أيضا في دول المنطقة وعندما يرفع الغطاء عنها وعندما تسمى الأشياء بمسمياتها سيعود السوريون إلى وطنهم أينما كانوا.

وشدد عبدالكريم على أن سورية جادة جدا في حرصها على أن ينتصر الجيش اللبناني على الإرهاب الذي لا دين له ولا وطن وحريصة أن تكون الدولة اللبنانية قوية في مواجهة البؤر الإرهابية في المنطقة لافتا إلى أن سورية تريد التنسيق مع لبنان بما يخص مسألتي الإرهاب والمهجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى