شؤون لبنانية

البعريني : التطاول على الجيش عدوان على الوطن

 

تمت مصالحة بين عائلتي العكاري والدريعي من بلدة وادي الجاموس، في مقر التجمع الشعبي العكاري في وادي الريحان، في حضور رئيس التجمع النائب السابق وجيه البعريني، مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة، رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس إتحاد وسط وساحل القيطع رئيس بلدية دير دلوم أحمد المير، رئيس رابطة مخاتير جرد وساحل ووسط القيطع المختار علي حمد الكك وفعاليات.

وتحدث البعريني فقال :”نلتقي اليوم وجراحات الأمة العربية كثيرة وعديدة، لكن التحدي الأكبر على كل مسلم وكل مسيحي وعلى كل فلسطيني وعربي إنما جرح فلسطين عامة وجرح القدس خاصة وجرح المسجد الأقصى بشكل أخص. القدس في خطر والمسجد الأقصى يناديكم، ونطالب المراجع الدينية الإسلامية والمسيحية برفع الصوت للدفاع وانقاذ المسجد الأقصى من خطر التهويد، عسى أن يخفف ذلك من العصبيات والإقتتال والإرهاب”.

وتابع :”إذا كانت أصوات قد برزت مؤخرا تنال من جيشنا اللبناني البطل ومن قوانا الأمنية وإذا كانت أشكال من الإعتداء قد حصلت وسقط نتيجتها شهداء وجرحى، فإننا من هذا اللقاء العكاري الجامع نؤكد موقفنا الوطني الداعم للجيش والقوى الأمنية لأن جيشنا هو حصن الوطن وصمام أمان البلد وحامي الوحدة والإستقرار، وكل تطاول على الجيش أو على القوى الأمنية إنما هو عدوان على الوطن ويخدم المؤامرة والأعداء”.

وختم البعريني :”نطالب الحكومة بالإهتمام بالإنماء وتوفير فرص العمل والحياة الكريمة لشبابنا ولكل عكار، لأن الفقر والحاجة مع الجهل قد يدفعون بعض الأشخاص إلى حالات التطرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى