شؤون لبنانية

علي حمدان: التمديد أوقف الانهيار ولم ينقذ البلد

 علي حمدان

أكد المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري، علي حمدان أنه “لا يوجد تناقد في مواقف بري”، لافتا الى أن “بري لديه شفافية موقف ويعسك الاسباب وراء المواقف التي يأخذها وهو على تواصل دائم بالقاعدة الشعبية“.

وأشار حمدان في حديث تلفزيوني الى أن “بري منذ اليوم الاول برر أننا مع الانتخابات، وهو انتقد التعطيل لعمل السلطة التشريعية وهو لم يريد مكافأة المجلس بالتمديد والثابت الاساسي له هي النصوص الدستورية والميثاقية”، موضحا أننا “نمر بظروف اكثر من استثنائية والمخاطر التي تتهدنا واقعية وليست انشائية“.

وشدد على أن “بري كان يفضل حصول الانتخابات، فلا يوجد معركة انتخابية في الجنوب، أما تيار “المستقبل” رفض الانتخابات قبل انتخاب رئيس وهذا الموقف حظي بموافقة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وهو في بعض الاوقات مواقفه متناقضة“.

ولفت حمدان الى أننا “أمام تصادم ميثاقي فقام بري بوضع معادلة واضحة، ففي حال حصل تمثيل مسيحي خلال الجلسة بالتالي لا مشكلة ميثاقية، موقف بري ليس رغبة بالتمديد بل هو وسيلة لوقف التدهور، نحن لم نخرج من الحفرة فالتمديد أوقف الانهيار ولم ينقذ البلد”، موضحا أن “بري ميز العلاقة مع عون بين الشخصية والجلسة”، مؤكدا أن “بري حريص على العلاقة مع عون والتكتل، والعلاقة تجتاز موضوع التمديد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى