شؤون دولية

اوباما سيقدم خطة الى الكونغرس لتدريب مسلحين سوريين

obama

اقر الرئيس الاميركي باراك اوباما بهزيمة حزبه بانتخابات الكونغرس النصفية وقال انه عازم على التعاون مع خصومه الجمهوريين، وتحدث عن خطة ثانية لاستراتيجيته في المنطقة بتدريب وتسليح متمردين سوريين وصفهم بالمعتدلين .

واشار اوباما الى انه سيعمل على اخذ تصريح جديد من الكونغرس لاستخدام القوة العسكرية ضد جماعة “داعش” في العراق وسوريا، معتبرا انه من المبكر القول اذا كانت واشنطن ستربح الحرب على داعش.

وتحدث اوباما عن الخطة الثانية في استراتيجيته في المنطقة وهي تدريب وتسليح المتمردين السوريين الذين وصفهم بالمعتدلين والتي حصلت الإدارة على موافقة الكونغرس عليها في ايلول/سبتمبر الماضي.

وقال الرئيس الاميركي: “فيما يتعلق بسوريا فنحن لا نهدف إلى تسوية الوضع هناك بكامله، إنما هدفنا هو عزل المناطق التي ينشط فيها تنظيم “داعش”، وهناك مسألة أخرى هي التعاون مع ما اسماها بـ “المعارضة السورية المعتدلة” التي يمكن أن تكون حليفة لنا ميدانيا“.

وأقر الرئيس الأميركي بأن المعارضة السورية مشرذمة تتقاتل فصائلها المختلفة فيما بينها، واشار الى ان هدف واشنطن هو “إيجاد مجموعة محورية نستطيع التعاون معها فيما بعد، متيقنين من أننا سنستطيع بعونها استعادة الأراضي من “داعش”، ومن ثم سنجلس معها إلى طاولة المفاوضات في إطار حوار سياسي محتمل في المستقبل“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى