شؤون عربية

معصوم: الالتزام والعودة للدستور هو أساس حفظ الوحدة الوطنية

ma3som

اعتبر رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، الأربعاء، أن الالتزام والعودة إلى الدستور من أجل البحث عن حلول هو أساس حفظ الوحدة الوطنية في الدولة الديمقراطية الاتحادية، مؤكداً أن من مسؤولياته كرئيس للجمهورية هو المساعدة في تفاهم مختلف الأطراف لتجاوز المشكلات.

وقال معصوم في بيان صدر عقب لقائه بعدد من قيادات وكوادر الأحزاب الكردستانية العراقية في السليمانية وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “الالتزام والعودة إلى الدستور من أجل البحث عن حلول هو الخيار الذي لابد منه، وهو أساس حفظ الوحدة الوطنية في الدولة الديمقراطية الاتحادية”، مبيناً أن “من مسؤولياتي كرئيس لجمهورية العراق هو المساعدة في التقاء وتفاهم مختلف الأطراف لتجاوز المشكلات والوصول إلى حلول، خصوصاً في هذا الظرف الذي يواجه فيه الجميع التحديات الخطيرة على صعيدي الأمن والاقتصاد”.

وأشاد معصوم بـ”اللقاء بين كوادر قيادات الأحزاب الكردية”، معتبراً إياه “لقاءً مهماً لتبادل الأفكار بشأن المشكلات بين الإقليم والمركز وبشأن الحلول التي يمكن أن تساعد في إنهاء المشكلات وتعزيز العلاقات على مبادئ الشراكة الوطنية”.

وكان مكتب رئيس الجمهورية أعلن الاثنين، عن وصول الرئيس فؤاد معصوم الى محافظة السليمانية بإقليم كردستان في زيارة تستغرق عدة أيام سيجري خلالها لقاءات مع مسؤولي الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى