شؤون عربية

اسرائيل : قلقون من حزب الله أكثر من “داعش”

اسرائيل--

عرض موقع “يديعوت احرونوت”، رؤية جيش العدو الاسرائيلي حول “حرب لبنان الثالثة التي قد تندلع في المستقبل مع حزب الله”، ناقلاً عن ضابط كبير في هيئة الاركان العامة في جيش العدو، تأكيده أن “مطار بن غوريون ومرفأ حيفا سيغلقان من اليوم الأوّل للحرب”.

وقد أدلى “الضابط الكبير” بهذه التصريحات على خلفية “سلسلة الاحداث التي وقعت على الحدود مع لبنان خلال العام المنصرم، ضد قوات الجيش الاسرائيلي والتي أعلن حزب الله مسؤوليته عن البعض منها في الفترة الاخيرة بشكل علني رداً على الهجمات التي نسبت للجيش الاسرائيلي على مراكزه ونشطائه في جنوب لبنان”، على حد تعبير “يديعوت احرونوت“.

وأضاف الضابط “اننا نواصل الاستعداد لمواجهة واسعة في جنوب لبنان ومن الحماقة الاعتقاد أن جلب أهداف من الاستخبارات وهجمات سلاح الجو سيدفع العدو الى للتراجع. الجيش سيضطر الى استخدام كامل قوته في حرب لبنان الثالثة. اذا كان خلال عملية الجرف الصلب قد أغلق مطار بن غوريون ليومين بسبب الصواريخ من غزة، فانه في الحرب القادمة مع حزب الله مطار بن غوريون ومرفأ حيفا سيغلقان من اليوم الاول“.

وبحسب كلام الضابط، فإنه “في الحرب القادمة لن يكون من المناسب مهاجمة أهداف مدنية في جنوب لبنان كما فعل الجيش في العام 2006، هذا التاريخ لم تثبت صحته ولم يدفع حزب الله الى الاستسلام بسبب مهاجمة محطة طاقة. سيكون من الأصح أن نهاجم بقوة أهدافا ونشطاء كبارا تابعين للمنظمة“.

وأضاف “للمرة الاولى منذ بداية الحرب في سوريا، قبل ثلاث سنوات، وعلى خلفية تفكك دول كالعراق وبسبب تعاظم قوة داعش، اعرب الضابط الكبير عن معارضته للتدخل الغربي بواسطة هجمات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة على اهداف “لداعش “.

وتابع الضابط: “من الأسهل على الغرب مواجهة ارهاب جنين كداعش، من مواجهة عناصر حزب الله، انا أقلق من حزب الله أكثر من تنظيم يترأسه شخص ما يجلس في درعا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى