شؤون لبنانية

وزير الصحة أحال ملفا طبيا إلى نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان شمالا

و

أحال وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور إلى نقابة أطباء لبنان في طرابلس، ونقابة أطباء الأسنان في الشمال، ملف التحقيقات التي كانت أجرتها دائرة التفتيش الصيدلي في وزارة الصحة، حول وصفات طبية مشكوك في صحتها، وطلب منهما متابعة الموضوع مع الأطباء الصادرة عنهم، وهم ع.د. و ر.ه. و ص.أ. و م.أ و ع.م. و ب.ش. و ع.م. و م.أ، وإفادة الوزارة في أقرب وقت بالنتائج، لاتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة إذا اقتضى الأمر”.

من جهة أخرى، طلب الوزير أبو فاعور من إدارة الجمارك اللبنانية، ومن شركة طيران الشرق الأوسط، التشدد في التعامل مع شركات الطيران التي تشحن الأدوية والمواد الصيدلانية، وأن يتم تأمين أماكن لها فور وصولها في عنابر التخزين المخصصة لذلك في مطار رفيق الحريري الدولي، وإعطاء الأولوية لذلك، وعدم تركها في باحات المطار تحت تأثير الظروف المناخية التي تفسدها.

كما طلب من المديرية العامة للطيران المدني تأمين عنبر مبرد خاص ذو قدرة استيعابية كافية لتخزين شحنات الأدوية والمواد الصيدلانية، بما يراعي الشروطة المطلوبة من حرارة ورطوبة ونظافة للحفاظ على هذه الأدوية من التلف، وتأمين سلامتها وجودتها.

وطلب الوزير أبو فاعور من نقابة مستوردي الأدوية وتجمع مصانع الأدوية في لبنان التشدد في التعامل مع المخلصين الجمركيين المعنيين بتخليص الأدوية والمواد الصيدلانية والطبية، وتأمين إدخالها فورا إلى عنابر التخزين المخصصة لدى وصولها إلى المطار، وإبلاغ الوزارة عند حصول أي تقاعس من قبل أي طرف لاتخاذ التدابير المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى