شؤون لبنانية

سلام: الجيش يخوض مواجهة شرسة مع خاطفي شعب ومجتمع بكامله

tammam

استعرض رئيس الحكومة تمام سلام في حديث لصحيفة “الجمهورية” حصيلة الإتصالات التي أجراها مع قائد الجيش والوزراء المعنيين والقيادات الشمالية بخصوص احداث طرابلس، فرفضَ “أن يُعتَبَر ما حصل فلتاناً خرج من يد الجميع”.

وقال: “صحيح انّ الأمور “متفاقمة” لكنّ الجيش اللبناني يمسك بالوضع ويسيطر على الأرض ولو بكلفة عالية”. وأضاف: “إنّ الجيش يخوض مواجهة شرسة مع خاطفي شعب ومجتمع بكامله”. ونوَّه بصمود الجيش في مواجهة هذه المجموعات المسلحة، مؤكّداً أنّه «لا يمكنه ان يتراجع في هذه الأجواء”. وقال: “لقد قدّم الجيش كثيراً من التضحيات في سبيل الأمن والسلام الذي تستحقّه مناطق عكّار وطرابلس وبقيّة المناطق اللبنانية”.

وأضاف: “لقد قدّم الجيش من خيرة ضبّاطه ورتبائه والجنود شهداء وجرحى هم موضع تقدير لدينا ولدى القيادة العسكرية، وبالتالي فإنّ الجيش سيكمل المهمة الموكلة اليه حتى النهاية، ولن يكون امامه ايّ عائق، فثقتنا به كبيرة وهي في موضعها”.

وكشفَ سلام أنّه سيغادر لبنان اليوم ويعود غداً، وسيلتقي فور وصوله الى برلين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قبل ان يلقي كلمة لبنان في المؤتمر وكلمةً أخرى في لقاء دوَل الجوار السوري.

وإزاء التطوّرات الامنية المتسارعة شمالاً، تلاحقَت الاجتماعات والاتصالات السياسية. وفي هذا الإطار طلب سلام من قائد الجيش توفيرَ ممرّ آمن لإجلاء الجرحى والمصابين وإخراج المدنيين المحاصرين، فتجاوبَ مع هذا الطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى