شؤون لبنانية

سلام غادر الى برلين

ضض

غادر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بيروت متوجها الى برلين في زيارة عمل تستغرق أربعا وعشرين ساعة يرافقه فيها وزير الخارجية جبران باسيل ووزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس.

وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء ان “الرئيس سلام سيلتقي بعيد وصوله المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، لاجراء محادثات حول العلاقات اللبنانية الالمانية والدور الذي تلعبه المانيا في اطار الاتحاد الاوروبي لمساعدة لبنان في تحمل عبء النازحين السوريين المقيمين على اراضيه. وسيجتمع الرئيس سلام مساء مع السفراء العرب المعتمدين في المانيا”.

وسيشارك رئيس مجلس الوزراء صباح الثلاثاء في الاجتماع الخامس لمجموعة الدعم الدولية للبنان حيث يلقي كلمة يعرض فيها واقع النزوح السوري، داعيا “الأسرة الدولية الى ايجاد السبل الملائمة لمشاركة لبنان في تحمل هذا العبء”.

وستكون للرئيس سلام كلمة ثانية في مؤتمر برلين حول النازحين السوريين الذي تشارك فيه تسع وعشرون دولة وعشر منظمات دولية بدعوة من المانيا الاتحادية. وستتضمن الكلمة “دعوة الى المانحين لتبني المزيد من الاجراءات الملموسة لزيادة التمويل المخصص لاغراض التنمية في لبنان واعادة توطين اعداد كبيرة من النازحين في بلدان أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى