Get Adobe Flash player

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن "الإتحاد الأوروبي مستعد لمناقشة الاقتراح الأميركي برفع حماية الملكية الفكرية للقاحات "كوفيد 19"، من أجل تسريع الإنتاج والتوزيع".

اِقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي: مستعدون لمناقشة رفع حماية الملكية الفكرية للقاحات كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، أن بلاده "تدين بحزم بيان وزراء خارجية دول مجموعة السبع"، الذين انتقدوا سياستها في مجال حقوق الإنسان والقمع في هونغ كونغ.

اِقرأ المزيد: خارجية الصين: وزراء مجموعة السبع وجهوا لنا اتهامات لا أساس لها

أكدت دول مجموعة السبع الكبار "G7" دعمها لجهود إحياء الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، معتبرة أن هذه الصفقة تمثل أفضل طريقة لضمان طابعه السلمي.

اِقرأ المزيد: دول "G7" تعلن دعمها لإحياء الاتفاق النووي مع إيران

اتفق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، على دعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية وسط استعدادات البلاد لإجراء انتخابات عامة في ديسمبر 2021

اِقرأ المزيد: أردوغان وميركل يتفقان على دعم حكومة الوحدة الليبية

أشارت صحيفة "الغارديان" إلى أن "دولا في الاتحاد الأوروبي استخدمت عمليات غير قانونية لطرد ما لا يقل عن 40 ألف طالب لجوء من حدود أوروبا خلال جائحة كورونا، وتسببت بموت أكثر من 2000 شخص".

واعتبرت أن هذه التصرفات "واحدة من أكبر عمليات الطرد الجماعي منذ عقود"، موضحةً أن "الدول الأوروبية قامت، وبدعم من وكالة الحدود الأوروبية "فرونتكس"، بدفع آلاف اللاجئين بشكل منهجي خارج الحدود، ومنهم الأطفال الفارين من الحروب، باستخدام تكتيكات غير قانونية تتراوح من الاعتداء إلى الوحشية أثناء الاحتجاز أو النقل".

وأكدت الصحيفة أن تقريرها "يستند إلى تقارير صادرة عن وكالات الأمم المتحدة، جنبا إلى جنب مع قاعدة بيانات للحوادث جمعتها منظمات غير حكومية. ووفقا لبعض هذه المنظمات، فإنه مع ظهور وباء كورونا ازدادت وحشية الممارسات ضد اللاجئين".

كما أفادت بأنه "منذ كانون الثاني 2020، وعلى الرغم من انخفاض أعداد اللاجئين بسبب الجائحة، قامت إيطاليا ومالطا واليونان وكرواتيا وإسبانيا باستئجار سفن خاصة لاعتراض قوارب اللاجئين في البحر ودفعهم للعودة إلى مراكز الاحتجاز"، كاشفةً أن "عدة لاجئين تعرضوا للضرب والسرقة وجردوا من ملابسهم على الحدود أو تركوا في البحر".