Get Adobe Flash player

 sa2eb 3oraykat

اتهم كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات المجتمع الاسرائيلي بالتصويت ضد خيار حل الدولتين. واشار عريقات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الى انه "من الواضح جدا أن المجتمع الاسرائيلي صوت لدفن عملية السلام، صوت ضد خيار الدولتين، صوت لاستمرار الاحتلال والمستوطنات".

وأضاف "هذا يتطلب التسريع في تنفيذ الاستراتيجية الفلسطينية والانضمام للمؤسسات الدولية ومراجعة العلاقة مع اسرائيل، لأن العالم أجمع سيكون معنا ولن تستطيع أميركا أو الكونغرس الاميركي توفير الحماية لدولة ترتكب جرائم حرب عام 2015، وبهذه الطريقة المكشوفة وفي عالمنا اليوم الذي أصبح فيه كل الامور معروفة للقاصي والداني".

اضاف عريقات مع ظهور نتائج الانتخابات وعودة نتياهو إلى رئاسة الحكومة "أصبح واضحا أنه لا يوجد شريك في اسرائيل، وهذا يؤكد صواب النهج الفلسطيني الدبلوماسي بالتوجه الى المحكمة الجنائية الدولية والانضمام إلى باقي المؤسسات المواثيق الدولية والمعاهدات الدولية الاخرى كون مكانة فلسطين الان في الضفة وغزة والقدس الشرقية هي دولة تحت الاحتلال".

وتابع عريقات "العالم أجمع وتحديدا الولايات المتحدة الاميركية مطالب هذا العالم أن يكف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون وتوفير الحماية لنتانياهو"، وأوضح أن "هذه الجرائم تتمثل في استمرار الاستيطان والاغتيالات وفرض الحقائق على الأرض وحصار وإغلاق هو لن يصنع السلام. الذي سيصنع السلام هو العدل". وقال "بالتالي الاستراتيجية الفلسطينية يجب أن تنفذ ويسرع في تنفيذها سواء كان قرارات المجلس المركزي الاخيرة أو التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لوضع الأمور في نصابها الصحيح".