شؤون لبنانية

فياض من السراي الحكومي: نطالب المركزي بتحويل الأموال التي جبتها “كهرباء لبنان” بالليرة إلى الدولار

 

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إجتماعًا خصص لبحث موضوع الموازنة العامة للعام 2023، في السرايا الحكومية، وشارك فيه نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، ووزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل.

إلى ذلك، أشار وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، عقب اجتماع ترأسه ميقاتي للبحث في أوضاع كهرباء نهر البارد، إلى أنّ “الاجتماع خصص للبحث في رفع انتاج كهرباء نهر البارد، ووضع الموظفين الذين انتقلوا من امتياز نهر البارد الى مؤسسة كهرباء لبنان، وضوابط هذا الانتقال لدى الخدمة المدنية، فهناك أمور إدارية يتم العمل عليها بين كهرباء لبنان ومجلس الخدمة المدنية، ونحن نعمل لتسريع هذا الموضوع لكي يتم تثبيت الموظفين، ويحصلوا على رواتبهم بشكل منتظم”.

وكشف “أننا تطرقنا إلى موضوع اعادة تأهيل هذا المعمل، ليتمكن من انتاج الطاقة بشكل أكبر، وهذا كله يتطلب حضور الموظفين ومثابرتهم على العمل بشكل منتظم، ووضع خطة فنية للمتطلبات لزيادة الإنتاج”، معتبرًا أنّ “بوجود تعرفة جيّدة من كهرباء لبنان بعد تعديلها، تصبح كل الإستثمارات ممكنة. ونطالب مصرف لبنان بتحويل الأموال التي جبتها مؤسسة كهرباء لبنان بالليرة اللبنانية إلى الدولار، لأن معظم الاستثمارات تتطلب عملة صعبة”.

بدوره ذكر النائب أحمد الخير الذي شارك بالاجتماع، “أننا بحثنا في ملف الموظفين الذين كانوا يعملون في شركة كهرباء نهر البارد، والذين تم صرفهم بعد الغاء الامتياز، ونسعى لإعادتهم من خلال اجراء عقود رسمية بينهم وبين شركة كهرباء لبنان، وهذا الامر يحتاج الى بعض الاجراءات التي حددنا تفاصيلها، لكي يتم البحث في ملفاتهم في مجلس الخدمة المدنية وإجراء مباراة لهم، ونأمل ان تسير الامور بالطريقة الايجابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى