شؤون لبنانية

الاخبار: السعودية تدرس احتمال تعيين سفير جديد بسبب نتائج الانتخابات

 

غادر السفير السعودي وليد البخاري بيروت، نهاية الأسبوع الماضي، إلى الرياض في زيارة لـ”أخذ قسط من الراحة” بعد انتهاء الانتخابات النيابية، بحسب ما نقلت عنه مصادر مطلعة. لكن معلومات توافرت لـ “الأخبار” أشارت إلى أن “زيارة النقاهة” تأتي بناء على استدعاء من الرياض لـ “التشاور”، وأن السلطات السعودية تدرس احتمال تعيين سفير جديد في العاصمة اللبنانية ربطاً بنتائج الانتخابات النيابية الأخيرة التي لم تأت على قدر آمال المملكة. وذلك بعد أولى جلسات المجلس، أول من أمس، حيث أن القوات اللبنانية التي احتكرت تقريباً التمويل الانتخابي السعودي لم تكن قادرة على إيصال مرشح إلى موقع أمانة السر في ​مجلس النواب​.

وعلمت “الأخبار” أن لبنانيين على علاقة وثيقة بالسعودية أثاروا مع المسؤولين السعوديين، أخيراً، أداء البخاري إبان الانتخابات، وسألوا عن جدوى “وضع كل البيض السعودي في سلة سمير جعجع”، وعمّا حقّقته هذه ال​سياسة​ “رغم الأموال التي أُنفقت من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، سوى خروج الطائفة السنية ممسوحة من شبعا إلى عكار، ومن عرسال إلى البقاع الغربي”.

وبحسب المصادر نفسها، فإن البخاري، لتغطية إخفاق خططه في الانتخابات، كان وراء الحملة المكثفة التي شنتها صحيفة “عكاظ” السعودية أخيراً على الحريري وحمّلت فيها إدارته السياسية مسؤولية تعاظم قوة حزب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى