شؤون لبنانية

الرئيس عون ناشد المواطنين والمقيمين تلقي لقاح كورونا

 

اطّلع رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، على التّقارير الّتي وردت من القوى العسكرية والأمنية حول الإجراءات الّتي اتُّخذت ​ليلة رأس السنة​، والحوادث المتفرّقة الّتي سُجّلت في عدد من المناطق اللّبنانيّة.

ونوّه الرّئيس عون بـ”الجهوزيّة الّتي اعتمدتها القوى العسكريّة والأمنيّة و​الدفاع المدني​ وأفواج الإطفاء والصليب الأحمر ال​لبنان​ي، ما حدّ من الحوادث الّتي تحصل في مثل هذه المناسبة”، وشدّد على ​الأجهزة الأمنية​ والقضائية “وجوب ملاحقة الّذين أطلقوا النار، واتّخاذ الإجراءات المناسبة بحقّهم، تفاديًا لتكرار هذه الظاهرة الّتي تقلق الناس وتلحق أضرارًا في الأرواح والممتلكات”.

من جهة أخرى، تلقّى الرّئيس عون سلسلة تقارير حول تطور انتشار وباء “​كورونا​” ومتحوّلاته، بعد ارتفاع عدد الإصابات بشكل ملحوظ، لا سيّما في صفوف غير الملقّحين. في هذا الإطار، ناشد رئيس الجمهوريّة، جميع المواطنين والمقيمين في لبنان الّذين لم يتلقّوا ​اللقاح​ بعد، “المباشرة إلى تلقّيه في المستشفيات والمراكز الصحيّة، والتّجاوب مع الحملات الّتي تنظّمها ​وزارة الصحة العامة​ لهذه الغاية في مختلف المناطق اللّبنانيّة”، لافتًا إلى أنّ “من الضروري أخذ اللّقاح، الّذي يوفّر حصانةً ويحدّ من درجة الإصابة ومفاعيلها، وفق تقارير الأطبّاء المختصّين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى