شؤون لبنانية

ميقاتي: الدعوة لمجلس الوزراء دون حل الامور ستؤجج الخلاف وتعقد الامور

 

اشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى انه صحيح بان الحكومة مستمرة عبر الاجتماعات الوزارية الا ان عدم انعقاد مجلس الوزراء يشكل ثغرة اساسية، ونحن نعمل على حلها بروية، والدعوة لمجلس الوزراء دون حل الامور ستؤجج الخلاف وتعقد الامور، والوقت لم يعد مناسبا للتعطيل فيما مستويات الانهيار تتطلب كل الجهود للمعالجة، والمطلوب من الجميع عدم التعاطي مع الحكومة متراسا للكباش السياسي، والمطلوب مساعدة الموظفين وتسيير امور الادارة بحدها الادنى.

واكد بان لبنان عازم على تطبيق كل القرارت الدولية، وهو متمسك بعمقه العربي، ولبنان المتمسك بحرية التعبير والقول لن يكون منبرا للاساءة الى اي دولة عربية، والمزايدات لن تغير ثابتة بان لبنان عمقه عربي.

ولفت ميقاتي خلال اجتماع لجنة تنفيذ القرار 1325 حول المراة والسلام والامن في السراي الحكومي، الى ان لبنان كان من اوائل الدول الذي اعطى المرأة حقوقها، ولفت الى ان خطة العمل رمت الى تنفيذ القرار الدولي في المرحلة الاولى وتحقيق اهداف استراتيجية من المشاركة في القرار وحماية الفتيات ومنع التمييز ضد النساء، ورغم صعوبة المرحلة التي يمر بها لبنان نحن هنا لمراجعة المرحلة الاولى ومتابعة الاولويات للاعوام القادمة.

واعتبر بان المراة هي الام والجدة والحفيدة والاخت وهي المناضلة والصامدة والتي اختبرت كي تكون الشهادة من اجل الحق، ونحن نكن كل التقدير للمرأة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى