شؤون لبنانية

السفيرة الفرنسية بعد لقاء عون: السعودية أبدت إلتزامها مساعدة لبنان

 

إستقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ السفيرة الفرنسية في بيروت آن غرييو يرافقها المستشار السياسي في السفارة كانتان جانتيت.

واطلعت غرييو رئيس الجمهورية بناء على طلب الايليزيه، على أجواء الجولة الخليجية التي قام بها الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​، ولاسيما زيارته الى ​السعودية​ حيث أبدت المملكة التزامها مساعدة لبنان وضرورة العمل على تطبيق الالتزامات التي تم اتخاذها.

وأشارت غرييو، إلى أن بلادها حققت الخطوة الأولى في هذا المجال، وان السعودية و​دول الخليج​ جاهزة أيضا للقيام بالخطوات المطلوبة منها، لافتة الى ان على لبنان ان يقوم من جانبه بما عليه وان يثبت صدقيته في التزامه الإصلاحات، لاسيما منها الإصلاحات البنيوية التي تحتاج الى أدوات عمل جدية، لمواجهة هذه الازمة العميقة.

وخلال اللقاء تحدثت غرييو مع الرئيس عون عن أولويات الإصلاحات، وشددت على الأهمية التي يوليها ​المجتمع الدولي​ و​فرنسا​ لاجراء ​الانتخابات النيابية​ والبلدية والرئاسية العام المقبل خصوصا ان اللبنانيين ينتظرون هذه الانتخابات.

من جهة أخرى تلقى الرئيس عون المزيد من برقيات التهنئة بالاستقلال من عدد من رؤساء الدول والمسؤولين الدوليين، ابرزها من رئيس الاتحاد السويسري غي بارمولان، ورئيس جمهورية صربيا الكسندر فوتشيتش، ورئيس جمهورية كازاخستان كاسيم جومارت توكاييف، ورئيس جمهورية بنين باتريس تالون، ورئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك جيلكو كومشيتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى