شؤون عربية

سوريا: عودة التيار الكهربائي إلى جميع المحافظات

 

أعلن وزير الكهرباء ​غسان الزامل​، عن عودة التيار الكهربائي إلى جميع المحافظات، بعد خروج محطة توليد دير علي، عن الخدمة جراء اعتداء على ​خط الغاز​ المغذي للمحطة مساء أمس.

وأكد في تصريح لوكالة “سانا” السورية، أنه “تمت إعادة التغذية الكهربائية بعد نصف ساعة من وقوع الاعتداء، وإقلاع محطات المنطقة الشمالية بدءاً من محطة الزارة، ثم جندر ثم الناصرية ثم بانياس ثم محردة، وإعادة التغذية الكهربائية بالتتالي بدءاً من حماة حمص دمشق طرطوس اللاذقية، ثم إعادتها لكافة المحافظات”.

وأوضح وزير الكهرباء أنه “بعد استكمال التحقيق تبين أن الاعتداء الإرهابي، كان بعبوات ناسفة استهدفت خط الغاز المغذي لمحطتي تشرين ودير علي، إضافة إلى برجي توتر 400 كيلو فولط، ما بين محطتي دير علي وتشرين، ما أدى إلى هبوط ضغط الغاز بشكل مفاجئ على محطة دير علي وفصلها وخروجها عن الخدمة”.

وأشار إلى أن “محطة توليد دير علي، تغذي أكثر من 50 بالمئة من احتياجات سورية، وأدى خروجها عن الخدمة نتيجة الاعتداء إلى خروج باقي محطات التوليد العاملة، نتيجة هبوط التردد، والورشات بدأت منذ الصباح الباكر اليوم، بإعادة إصلاح الأبراج المتضررة كما تعمل ورشات وزارة النفط والثروة المعدنية على إصلاح خط الغاز المتضرر”.

ولفت إلى أن “التقنين سيكون قاسياً بعض الشيء اليوم ريثما يتم إصلاح خط الغاز وعودة المحطة للعمل بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى