شؤون لبنانية

ميقاتي: كتلة “لبنان القوي” حتما ستمنح الحكومة الثقة

 

لفت رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، إلى أنّ “منذ 13 شهرًا، استقالت الحكومة الماضية. بهذه المناسبة، أوجّه تحيّةً إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​ على ما قام به خلال المرحلة السابقة”، مؤكّدًا أنّ “الوضع اليوم استثنائي، ومَن منّا لا يعرف حالة البلد؟ الكبير والصغير و”المقمّط بالسرير “يعرفها، فمن في السرير لا تجد أمّه حليبًا له، والصغير يسأل إذا كان سيذهب إلى المدرسة هذه السّنة أم لا، ويسأل أباه لماذا لا يهاجر؛ أمّا الأب فساكت لأنّ العين بصيرة واليد قصيرة”.

وشدّد في كلمته من ​قصر بعبدا​، بعد إعلان ​تشكيل الحكومة​ الجديدة، على أنّ “الوضع صعب لكن لا شيء مستحيلًا، وسنعمل يدًا واحدةً للنهوض ووقف الانهيار الحاصل، وسأتواصل مع الجهات الدوليّة لتأمين أساسيّات الحياة، وسأدقّ أبواب ​العالم العربي​ لوصل ما انقطع، ونؤكّد أنّ لا شيء انقطع بين بلدنا والعالم العربي”. وأوضح أنّ “الحكومة تمثّل كلّ ​لبنان​ وليس فئات معيّنة”.

وركّز على أنّ “اللي بدّو يعطّل، الله معه يطلع برّا” وهو سيتحمّل مسؤوليّة عمله، والوقت الآن للعمل وليس للجدل السياسي”، مبيّنًا “أنّني تداولت مع رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، وكتلة “​لبنان القوي​” حتمًا ستمنح الحكومة الثّقة”. وتعهّد بـ”إجراء استحقاق ​الانتخابات النيابية​ بموعدها في 8 أيّار المقبل، بالإضافة إلى الانتخابات البلديّة والإختياريّة؛ وترشّحي للانتخابات أعلنه في وقته”. وجزم أنّ “هناك خطّةً ستقوم بها الحكومة وستكون مطروحة بأسرع وقت لإنقاذ البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى