شؤون لبنانية

رعد: كتلة الوفاء للمقاومة تؤكد تعاونها الجدي للاسراع في تشكيل الحكومة

 

قال رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد بعد لقاء الكتلة الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في مجلس النواب في اطار الاستئارات النيابية غير الملزمة :”أما وقد كلف الرئيس نجيب ميقاتي تاليف الحكومة، فان كتلة الوفاء للمقاومة تؤكد تعاونها الجدي للاسراع في تشكيل الحكومة الضرورة لانقاذ البلد. المطلوب الاسراع في التأليف وتعاون الجميع في هذا الاتجاه، وفي البدء على الحكومة ان تسارع فورا الى طمأنة اللبنانيين في عيشهم وأمنهم الاجتماعي ولا تتركهم فريسة للمافيات وأثرياء وتجار الازمات، لا في الغذاء ولا في الدواء ولا في المازوت ولا في البنزين”.

أضاف:” ثلاثة هموم متلازمة، يجب على الحكومة ان تعالجها:

اولا: اختيار الوزراء وخصوصا في مواقع المال والاقتصاد والتربية والوزارات التي تدر واردات على البلد بالشكل الذي يعيد تظهير فاعلية الدولة تخطيطا وادارة وتفعيل أجهزتها وتحقيق الانتظام العام في أقصى سرعة.

ثانيا – العناية الفائقة والرعاية الاستثنائية للشأن الاجتماعي والخدماتي الملح للمواطنين بدءا بوقف تحكم السوق السوداء مرورا بتأمين الحاجات والمواد الضرورية من مازوت وأدوية وحليب اطفال وصولا الى الكهرباء وكل المستلزمات التي تؤمن الاستقرار المعيشي والخدماتي ثم تحريك عجلة الحياة لاقتصادية والانمائية وفق خطة ناظمة وممنهجة”.

ثالثا: تسريع انقاذ القوانين الاصلاحية التي اقرها المجلس النيابي والتي سيقرها والتي تكبح جماح الاحتكارات وتحقق الشفافية والنزاهة في الشراء العام وتتيح المحاسبة والمحاكمة من دون عوائق، هذا جوهر ما عرضناه بين يدي الرئيس المكلف ولم نطلب اي مطلب خاص لكتلتنا اكدنا اهمية ان تضم الحكومة وزراء ذوي اختصاص وخبرة في ميدان الحياة الاجتماعية العامة وليس فقط في المكاتب وبين الارقام. أخيرا تمنينا لدولته التوفيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى