شؤون دولية

أكسيوس: إدارة بايدن قلقة من أزمة السلطة الفلسطينية وتدعو إسرائيل لمساعدتها

 

أفاد موقع “أكسيوس” الأميركي، ان واشنطن أبلغت ​الحكومة الإسرائيلية​ بقلقها البالغ إزاء الأزمة التي تمر بها ​السلطة الفلسطينية​.

وأشار الموقع في تقرير، إلى أن نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو وصل المنطقة الأحد الماضي وعقد اجتماعا مع مساعدي الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ ومسؤولين حكوميين كبار في رام الله، ثم أجرى محادثات مع مسؤولين إسرائيليين في ​القدس​ و​تل أبيب​.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين حضروا الاجتماعات مع الدبلوماسي الأميركي أو اطلعوا على تفاصيلها تأكيدهم أن عمروا أبدى لتل أبيب بالغ قلق إدارة الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ إزاء تطورات الوضع في الضفة الغربية، مشيراً إلى أنه “لم أر من قبل السلطة الفلسطينية في وضع أسوأ”.

وأكد المسؤول الأميركي حسب مصادر الموقع إن السلطة الفلسطينية أصبحت في وضع خطير جدا نتيجة سلسلة من الأزمات المالية والسياسية، مقارنا هذا الوضع بـ”غابة جافة في انتظار الاشتعال”. ولفت “أكسيوس” إلى أن عمرو اقترح على الحكومة الإسرائيلية تبني سلسلة خطوات لدعم الاقتصاد الفلسطيني وميزانية السلطة الفلسطينية مما سيفضي إلى تعزيز مواقعها في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر مصدر مطلع على محادثات عمرو للموقع أن الدبلوماسي الأميركي أكد للمسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء أنه لا يعتزم الضغط عليهم أو توجيه نداءات إليهم للتصرف، ويجب عليهم العمل بتلقاء أنفسهم، معربا في الوقت نفسه عن استعداد الولايات المتحدة لمساعدتهم في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى