شؤون دولية

قراصنة يخترقون شركة أميركية تعمل في المجال النووي

 

أفاد موقع “تيك رادار” التكنولوجي، بتعرض شركة أميركية تعمل كمزود دفاعي في المجال النووي للاستهداف السيبراني، وذلك من قبل مجموعة ​القراصنة​ “ري إيفل” المعروفة بطلب الفدية من ضحاياها.

وقام القراصنة بمشاركة بيانات من عمليات الاختراق على شبكة “​الإنترنت​ المظلمة”، كإثباتات على نجاح العملية، تضمنت أسماء شركات و​تفاصيل​ أخرى، من بينها “سول أورينس” التي لديها تعاقدات مع وكالات حكومية أميركية مثل ​وزارة الدفاع​ “بنتاغون” ووزارة الطاقة.

ومن بين المعلومات التي نشرها القراصنة، كشوفات الرواتب، ووثيقة لها علاقة بالتوظيف في الشركة، كما هددوا أنهم سيقومون بمشاركة هذه البيانات مع وكالات عسكرية منافسة.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي”، الأميركية، عن مسؤولين في شركة “سول أورينس”، تأكيدهم أن الشركة تعرضت للقرصنة في شهر مايو الفائت من قبل مجموعة “ري إيفل” المرتبطة ب​روسيا​، وفق قولهم.

وأشارت الشبكة إلى أن الهجوم طال مزود حكومي صغير يعمل لصالح ​وزارة الطاقة الأميركية​ في مجال الأسلحة النووية، ما أسفر عن فقدان بعض بياناتها.

وقالت الشركة في بيان، إن ​التحقيقات​ لا تزال جارية في عملية الاختراق، وأضافت: “ليس لدينا ما يشير في الوقت الحالي إلى أن الحادث يتضمن معلومات سرية أو مهمة تتعلق ب​الأمن​ القومي لعملائنا”.

ويعتقد خبراء الأمن، وفقاً لـ”تيك رادار”، أن مجموعة القراصنة “ري إيفل” تقوم بعملياتها من خارج روسيا، أو ربما من إحدى دول الاتحاد السوفييتي سابقاً، في وقت “تغض هذه البلدان الطرف عن أنشطة الاختراق طالما أنها لا تستهدف مصالحها”.

وكان قادة دول ​مجموعة السبع​، وفي مقدمتهم الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، طالبوا روسيا خلال اجتماعهم الأخيرة، بكبح جماح الجماعات “المرتبطة ب​موسكو​”، الناشطة في مجال الهجمات السيبرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى