شؤون عربية

مداهمات واعتقالات واعتداءات صهيونية بالضفة الغربية

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين بعد عمليات دهم وتفتيش منازل.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن “قوات العدو  اقتحمت لأكثر من ساعتين عدة أحياء في مدينة البيرة، وتركز اقتحامها في حي البالوع، وداهم الجنود عدة منازل وفتشوها وخرّبوا محتوياتها”.

واعتقلت قوات العدو مواطنا ونجله من حي البالوع في مدينة البيرة، فيما اعتقلت شابا آخر، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات العدو، البوابة الحديدية المؤدية إلى قرية عابود شمال غرب رام الله، ضمن حملتها في الأيام الأخيرة للتضييق على عدة بلدات وقرى شمال غرب رام الله.

واعتقلت قوات العدو شابا، من قرية بئر الباشا، جنوب جنين بعد اقتحامها منزل ذويه وتفتيشه.

وفي طوباس اقتحمت قوات العدو قرية تياسير شرق طوباس، ودهمت عددا من المنازل وفتشتها وخرّبت في محتوياته، واعتقلت شاب، بعد دهم منزل ذويه وفتشته.

إلى ذلك أطلق جنود العدو النار على إطارات مركبة مواطن، وأعطبتها.

كما أطلق جنود العدو وابلا من قنابل الغاز السام تجاه مقر جمعية الهلال الأحمر في مدينة طوباس، ما أدى لإصابة عدد من أفرادها بالاختناق.

وبينت الجمعية في بيان لها أن “الاحتلال أطلق 29 قنبلة غاز صوب المقر، ما أدى لإصابة بعض أفراد الطاقم بالاختناق، وحدوث بعض الحرائق في محيط مبنى الجمعية.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال، عدة منازل في عدة أحياء بالمدينة وفتشتها، فيما هاجم مستوطنون مساكن المواطنين في خربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وهاجم مستوطنون مربي المواشي ومساكنهم في خربة زنوتا شرق الظاهرية في محاولة لإرهابهم ودفعهم للرحيل عن المنطقة المهددة بالإخلاء لصالح الاستيطان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى