تقارير ووثائق

العلاقة غير المتوازنة بين الولايات المتحدة واسرائيل … بعض الاقتراحات لمحاسبتها: فيليب جيرالدي

لقد نجح منتقدو السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل في وصف الجانب السلبي الكبير في الوضع الثنائي الراهن. لقد أظهرنا أن العلاقة غير المتوازنة لا تدعم أي مصلحة أمريكية على الإطلاق، وأنه على العكس من ذلك، فقد تم إلحاق ضرر كبير بالشعب الأميركي، ليشمل التورط في الصراع المسلح في الشرق الأوسط الذي لا يخدم أي غرض يتجاوز “حماية إسرائيل”.

 

تستفيد إسرائيل من مليارات الدولارات من دافعي الضرائب الأمريكيين سنويًا في مبلغ إجمالي قدره 3.8 مليار دولار لـ “المساعدة العسكرية” بالإضافة إلى مئات الملايين الأخرى في المشتريات الخاصة والمشاريع التي تعتبر معًا غير قابلة للمس في واشنطن. أضف إلى ذلك الضرائب “الخيرية” شبه القانونية التي تعفي المساهمات من اليهود الأمريكيين الأثرياء والجماعات التي تغذي سياسات الفصل العنصري في فلسطين وتدفع ثمن المستوطنات غير القانونية. العديد من هذه المجموعات نفسها معفاة من الضرائب وهي تستغل هذا الوضع للضغط بنشاط نيابة عن الدولة اليهودية، وحمايتها بنجاح من أي عواقب لجرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان. كما أنهم يتجنبون التسجيل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب لعام 1938، على الرغم من أن العديد منهم يتواطأ بشكل مباشر مع الحكومة الإسرائيلية من خلال سفارتها في واشنطن وتوجيهات من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. في الواقع، لم يُطلب من أي مكون من عناصر اللوبي الإسرائيلي من بين ستمائة أو نحو ذلك الجماعات اليهودية التي تحمي إسرائيل كجزء من أجندتها التسجيل كعميل أجنبي.

في عهد الرئيس دونالد ترامب ساهم الملياردير اليهودي شيلدون أديلسون بما يصل إلى 300 مليون دولار لخزائن الحزب الجمهوري، وهي أموال كانت معها مقابل ذلك، على ترامب أن يقدم سلسلة من الخدمات لإسرائيل، وهو ما فعله. للديمقراطيين نظيرهم في منتج الأفلام الإسرائيلي حاييم سابان، الذي قال إنه “رجل قضية واحد وقضيته هي إسرائيل”. لا يمكن الاعتماد على أي من الحزبين الرئيسيين لمقاومة الضغط الإسرائيلي على السياسة الخارجية أو حتى في القضايا الداخلية التي قد تحد من “المساعدة” التي تتلقاها الدولة اليهودية.

لقد أفسدت الأموال القادمة من اللوبي الإسرائيلي الحكومة الأميركية وصولاً إلى المستوى المحلي، كما أضافت التفضيلات الخاصة للشركات الإسرائيلية في ولايات مثل فلوريدا وفيرجينيا المزيد إلى التدفق النقدي الذي يذهب في اتجاه واحد فقط.

ومن المفارقات أن إسرائيل لا تحتاج بالفعل إلى المال. إنها دولة اشتراكية تتمتع بمستوى معيشي أوروبي، يشمل الرعاية الصحية المجانية والتعليم الجامعي، وهي مزايا لا يمتلكها الأمريكيون.

أضف إلى ذلك سجل إسرائيل المؤسف في مجال حقوق الإنسان، والذي يتعين على واشنطن الدفاع عنه في المحافل الدولية، بالإضافة إلى سجل إسرائيل في التجسس المستمر والضار للغاية ضد الولايات المتحدة. كل هذا يعني أنه لا داعي لقول المزيد، بصرف النظر عن إعادة التأكيد على حقيقة أنها صفقة سيئة للغاية بالنسبة للشعب الأمريكي. كما أنها جلبت معها أضرارًا جانبية لتشمل الهجمات على الحقوق الأساسية مثل حرية التعبير والتجمع. بما أن السياسيين في كلا الحزبين الرئيسيين يتعرضون للرشوة أو يُجبرون بطريقة أخرى على الاستمرار في التصرف بالطريقة التي يتصرفون بها ، يجب الاعتماد على الأمور التي تزداد سوءًا ، مع تجريم أي انتقاد لإسرائيل باعتبارها معاداة للسامية في جولات التشريعات المعلقة حاليًا.

قال كل ذلك، عندما أضع أنا والآخرون قائمة غسيل جرائم إسرائيل ضد أمريكا، يرد بعض المتعاطفين بشكل حتمي: “حسنًا، ماذا ستفعل حيال ذلك؟” لذا سأقوم الآن بمعالجة بعض الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الأمريكيون العاديون والجماعات التي تشعر بالذهول بشكل صحيح من علاقة واشنطن بالكلب مع الدولة اليهودية.

بادئ ذي بدء، مطالبة مسؤولينا المنتخبين بفرض القانون الأمريكي على إسرائيل. هناك العديد من المجالات ذات الصلة. الأول، كما ذكر أعلاه، هو فشل وزارتي العدل والخزانة في فرض تسجيل جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل. سيجبر التسجيل مجموعات مثل لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (AIPAC) ، ومؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات (FDD) ، ومعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى (WINEP) والمعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي (JINSA) على فتح الكتب المتعلقة بالأموال التي يتلقونها وينفقونها ويمكن أن تتطلب منهم أيضًا الكشف عن تفاصيل نشاط الضغط.

هناك مجال آخر لا يتم فيه إنفاذ القانون وهو يتعلق بالترسانة النووية الإسرائيلية، والتي تم إنشاؤها من خلال سرقة كل من التكنولوجيا واليورانيوم المخصب من الولايات المتحدة. يحظر تعديل سيمينغتون للعلاقات الخارجية تقديم المساعدة إلى أي دولة تقوم بنشر الأسلحة النووية أو امتلاكها. من الأسلحة النووية غير المعلن عنها. طالبوا بتطبيقه بشكل كامل الآن وإنهاء كل المساعدات لإسرائيل.

يجب أيضًا تطبيق الإعفاءات الضريبية للجمعيات الخيرية أو المؤسسات التي تركز على إسرائيل في الولايات المتحدة. المساعدات الإنسانية جيدة، لكن إذا كانوا يمولون المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية، وكثير منها ممول، فينبغي إلغاء إعفاءاتهم. وأخيرًا، تم القبض على الإسرائيليين وهم يتجسسون أو الأمريكيون الذين يساعدون في سرقة معلومات سرية أو حساسة من الولايات المتحدة يجب أن يحاكموا إلى أقصى حد يسمح به القانون، بما في ذلك استخدام قانون التجسس. حاليًا، يتم منح هؤلاء الأفراد دائمًا تصريحًا. إذا تمكن الرئيس جو بايدن من مواصلة اضطهاد الصحفي الشرعي جوليان أسانج بموجب قانون التجسس، فيمكنه بالتأكيد أن يفعل الشيء نفسه تجاه جواسيس إسرائيل.

ثانيًا، الدعوة إلى إنهاء مبادرة“اتحاد المواطنين” والتي تُمكّن الأوليغارشية الصهيونية من إملاء سياسة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط من خلال لجان العمل السياسي والتبرعات السياسية المباشرة. أبعد من ذلك، اجعل صوتك مسموعًا بشكل عام. من المؤكد أن الاتصال أو الكتابة إلى مكتب بالكونجرس غالبًا ما يكون مضيعة للوقت، لكن العاملين في الكابيتول هيل أخبروني عدة مرات أنه إذا تلقى أحد أعضاء الكونجرس شكاوى متعددة حول سياسة أو قضية معينة، فسيبدأ في الانتباه. هذا لا يعني أنهم سيهتمون بناخبيهم الفعليين مقابل اللوبي الإسرائيلي القوي، لكن الضوضاء في الخلفية قد تجعلهم أكثر حساسية تجاه هذه القضية.

وبالمثل، مع وسائل الإعلام السائدة وصناعة الترفيه، التي يهيمن عليها اليهود/إسرائيل. عندما يقرأ المرء مقالًا أو يشاهد فيلمًا وثائقيًا يميل بشدة إلى الدولة اليهودية، قم بتعليق عبر الإنترنت أو اكتب رسالة إلى المحرر أو المنتج يقول فيها أن التحيز واضح. كما هو الحال مع الكونغرس، إذا بدأ محررو الصحف أو التلفزيون في رؤية الكثير من التعليقات المعادية لتدويرهم، فقد يبدأون في توخي المزيد من الحذر خوفًا من فقدان القراء أو المشاهدين أو أموال الإعلانات. وفقط القليل من تخفيف القبضة الإسرائيلية على وسائل الإعلام سيعني أن الجمهور سيبدأ في تقدير أن “القصص الإخبارية” التي تم الترويج لها لسنوات عديدة ليست سوى نسيج من الأكاذيب.

ثالثًا، دعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) وكذلك المنظمات التي تنتقد إسرائيل BDS غير عنيفة وفعالة بشكل متزايد، لا سيما في حرم الجامعات. تذكر دائمًا أن إسرائيل وأصدقائها لا يسيطرون على الكونغرس والبيت الأبيض ووسائل الإعلام لأنهم أناس رائعون ودودون يجد الآخرون تعاطفهم معه. من الصعب حتى تخيل محادثة متألقة مع الضفدع الخبيث مثل قطب الكازينو السابق شيلدون أديلسون أو مع الكرات اللزجة في الكونغرس مثل السناتور تشاك شومر وبن كاردان.

إن قدرة إسرائيل على الفساد والتضليل تستند كلها إلى الأموال اليهودية، وهي عملية راسخة يشترى بموجبها الأوليغارشية الصهيونية طريقهم إلى السلطة والوصول. لذا، لاستعادة العلاقة إلى شيء يشبه التفاعل الطبيعي بين الدول، فإن الحل هو الرد حيث يكون مؤلمًا حقًا – مقاطعة إسرائيل والمنتجات أو الخدمات الإسرائيلية وفعل الشيء نفسه للشركات التي تمثل مصادر الدخل لأولئك اليهود الأمريكيين الذين هم الداعمون الرئيسيون للمشروع الصهيوني. إذا كنت ترغب في زيارة لاس فيغاس، فانتقل بكل الوسائل، ولكن لا ترعى الكازينوهات والفنادق التي تمتلكها الآن ميريام زوجة شيلدون أديلسون الإسرائيلية، والتي تشمل The Venetian and Sands Resort.

وفي الوقت نفسه، حاييم سابان، المانح الرئيسي للحزب الديمقراطي، هو منتج لترفيه أطفال هوليوود، بما في ذلك باور رينجرز المربح. يمكنك منع أطفالك من مشاهدة برامجه العنيفة وإخبار معلني الشبكة عن سبب قيامك بذلك. ثم هناك رجال أعمال من بينهم برنارد ماركوس، وهو أحد مؤسسي Home Depot وداعم رئيسي لإسرائيل، وروبرت كرافت، مالك نيو إنجلاند باتريوتس. لا يتعين على أحد حقًا إنفاق 1000 دولار للذهاب إلى لعبة كرة القدم، خاصة إذا كان المالك صديقًا جيدًا لبنيامين نتنياهو، وإذا كنت بحاجة إلى شيء لمنزلك أو تبحث عن الترفيه، فاختر إنفاق دولاراتك في مكان آخر. يمكن للقراء القيام بالواجب المنزلي للشركات والخدمات التي يرعونها عادة. إذا كان المدافعون الصريحون عن إسرائيل يمتلكون الشركة، خذ أموالك في مكان آخر.

مارس أيضًا ضغطًا مباشرًا على الشركات الأمريكية ذات التقنية العالية في الغالب والتي تستثمر في إسرائيل، والتي تعتبر معرضة للخطر بشكل خاص لأنها ترسل وظائف أمريكية إلى الخارج، خاصة وأن الدولة التي يرسلونها إليها سوف تسرق التكنولوجيا على الأرجح. اجعل مؤيدي إسرائيل الأثرياء يدفعون ثمن الترويج لنظام الفصل العنصري الذي يحتقر الأمريكيين حتى عندما يسلبنا الأعمى، وفي هذه العملية يلحقون أضرارًا جسيمة بالولايات المتحدة.

أنا واثق من أن القراء سيخرجون بأفكار أخرى فيما يتعلق بما يمكن فعله لمواجهة إسرائيل وجميع أعمالها هنا في الولايات المتحدة. إذا سقطنا في حالة اللامبالاة واعتقدنا أنه لا يمكن فعل أي شيء لمعارضة الطاغوت الإسرائيلي، فسوف نخسر جميعًا. ومن المؤكد أن الإسرائيليين وأصدقائهم في أمريكا وأوروبا لديهم نقطة ضعف كبيرة. إنها غطرستهم. إنهم يعتقدون أنهم غير معرضين للخطر بسبب أموالهم وقوتهم السياسية ، لكنهم يفشلون في فهم أن الأثرياء والأقوياء قد ذهبوا حتمًا بعيدًا جدًا وحصلوا أخيرًا على تعويضهم، ربما حانت أخيرًا لحظة “الذهاب بعيدًا”.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد-ناديا حمدان

http://www.informationclearinghouse.info/56364.htm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى