تقارير ووثائق

الناخبون البيض يتخلون عن ترامب ويفعلون ذلك لسبب مفاجئ. ديفيد أ. جراهام

 30 يونيو 2020

موقع أطلانتك

 

بالنسبة لمعظم السنوات الثلاث الماضية ، كان الشيء الوحيد غير المجدي أكثر من البحث عن محور اهتمام دونالد ترامب هو توقع قيام الشعب الأمريكي بذلك. بغض النظر عن مدى نجاح الرئيس ، أو في كثير من الأحيان ، مدى الفوضى والاضطراب في إدارته ، يبدو أنه لا يوجد شيء قادر على تغيير آراء الناس حول ترامب.

حظيت الموافقة الشعبية على ترامب بنفس النطاق الضيق ، من 39 إلى 45 في المائة تقريبًا ، من خلال شارلوتسفيل وإصلاح الضرائب ، والقوافل الحدودية وإطلاق النار الجماعي ، وتقرير المستشار الخاص روبرت مولر وعزله.

مع اقتراب الانتخابات ، يصبح تصنيف الموافقة على الرئيس أقل أهمية من كيفية الاقتراع ضد منافسه. وفي الأسابيع القليلة الماضية ، تغير شيء ما. بعد شهور من اختيار جو بايدن ، المرشح الديمقراطي المفترض ، بقيادة أرقام فردية ، أظهرت سلسلة من الاستطلاعات مؤخراً أنه يحقق تقدماً كبيراً. استطلاعات من نيويورك تايمز / كلية سيينا وهارفارد / هاريس حقق بايدن تقدما على ترامب بفارق 14 و 12 نقطة على التوالي. تُظهر سلسلة من استطلاعات الرأي المتأرجحة أن بايدن تعادل أو يتقدم في ولايات فاز بها ترامب بشكل مريح في عام 2016.

بما أن استطلاعات الرأي في حالة وجع للإشارة ، فإن الاستطلاعات هي لقطات وليست تنبؤات ؛ قد يتبدد تقدم بايدن ، على الرغم من أن هذا السباق كان مستقرًا بشكل غير معتاد حتى الآن. على عكس احتجاجات ترامب ، فإن تقدم بايدن كما هو معبر عنه الآن حقيقي – وبالنظر إلى مدى صعوبة أي شيء لتدمير درع ترامب ، فإنه يستحق الفحص عن كثب. لا يزال غريبًا ، يبدو أن الدافع هو العرق – وهو الشيء الذي كان بمثابة عقب أخيل ترامب وسلاحه السري طوال حياته السياسية. لسبب ما ، يؤثر ذلك على موقفه السياسي بشكل مختلف عما كان عليه من قبل.

قد يشعر الناخبون بالغموض وينقلبون على شاغل الوظيفة في هذه اللحظة لأي عدد من الأسباب – انظر حولك. قتل الوباء ما يقرب من 130،000 أمريكي ، دون نهاية في الأفق ، والاقتصاد في أعمق ركود منذ عقود ، مع وجود ملايين العاطلين عن العمل ، وأيضاً بدون نهاية واضحة في الأفق.

لكن هذه ليست القضايا التي يصاب بها ترامب أكثر في استطلاعات الرأي الأخيرة. ما يقرب من نصف البلاد يوافق على تعامل الرئيس مع الاقتصاد ، ووجد استطلاع نيويورك تايمز / سيينا أن 56 في المائة من الناخبين في ولايات المعركة يفعلون ذلك. هذه الأرقام محيرة بالنظر إلى حالة الاقتصاد. عادة ما يحصل الرؤساء على المزيد من الفضل في الاقتصاد الجيد أكثر مما يستحقون ، ولكنهم أيضًا يتحملون اللوم على الاقتصاد السيئ ، حتى لو كان خارج نطاق سيطرتهم إلى حد كبير.

ربما لا يزال ترامب يحظى برصيد يرتبط بذكريات الاقتصاد القوي على مدى السنوات الثلاث الأولى من ولايته ، وسوف ينهار ذلك إذا استمر الركود ، كما يبدو مرجحًا. أو ربما تقوم ضوابط التحفيز ومزايا البطالة المعززة بشراء استمرار رصيده الإيجابي.

على أي حال ، في الوقت الحالي ، فإن الموافقة على تعامل الرئيس مع الاقتصاد تفوق كلاً من تقديره العام للموافقة ونسبة الأشخاص الذين يقولون أنهم ينوون التصويت لصالحه. إنها علامة سيئة على إعادة انتخاب ترامب أن 10 إلى 15 في المائة من الأشخاص الذين يقيمون أداءه الاقتصادي لن يصوتوا له ، ولكن يبدو أن الاقتصاد ليس عبئًا كبيرًا عليه الآن.

ماذا عن الوباء؟ أحد أسباب سوء الاقتصاد هو أن ترامب يعتقد أنه يمكن فصله عن COVID-19، وهو خطأ أصبحت جاذبيته أكثر وضوحًا. تبلغ موافقة ترامب على الاستجابة للوباء حوالي 41 في المائة على الصعيد الوطني ، بعد أن تراجعت ببطء من حوالي 50 في المائة في أواخر مارس. يمكن للمرء أن يجادل بأن الناخبين يمنحون ترامب تفويضا لا يستحقه ، لكن الأرقام هي الأرقام. موافقته على الاستجابة للوباء هي تقريبًا نفس موافقته الشاملة ، وهي قبل المكان الذي يديره في نيويورك تايمز / سيينا ، هارفارد / هاريس ، واستطلاعات سي إن بي سي ، لذلك يبدو أنه ليس ما يجره إلى أسفل أيضًا. ولا يتناسب الانزلاق التدريجي بشأن الموافقة على الاستجابة للوباء مع التغييرات في الاقتراع الانتخابي.

بدلاً من ذلك ، يبدو أن العامل الدافع لانهيار ترامب هو العرق. أظهرت استطلاعات الرأي باستمرار أن الأمريكيين يرفضون رده على الاحتجاجات ضد عنف الشرطة ويعتقدون أنه أدى إلى تدهور العلاقات العرقية. في استطلاع نيويورك تايمز / سيينا ، العلاقات العرقية (33 في المائة) والاحتجاجات (29 في المائة) هي المجالات الوحيدة التي تتخلف فيها الموافقة على القضية عن تفضيله العام للتصويت. في استطلاع هارفارد / هاريس ، نفس المنطقتين تكسبان ترامب أسوأ علاماته في أي قضية ، على الرغم من أنهما لا يزالان أعلى بقليل من تصويته المتوقعة.

الناخبون على حق في أن ترامب يسيء للعلاقات العرقية ويتعامل مع الاحتجاجات بشكل سيئ. في اليومين الماضيين فقط ، قام الرئيس بإعادة نشر (ثم حذفه) مقطع فيديو لأحد مؤيديه يصيح “القوة البيضاء!” وآخر من مؤيدين أبيضين يوجهان بنادق إلى متظاهرين سود يسيرون بالقرب من منزلهم.

هذا بالكاد جديد. يأتي اندلاع السباق الرئاسي في الوقت المناسب للاحتفال بمرور عام على أحدث اندلاع للعنصرية كما ذكرت أنا وزملائي ، فإن استغلال التوترات العرقية كان طريقة حياة لترامب منذ الأيام الأولى من حياته المهنية ، وكان المفهوم الموحد لحملته لعام 2016. وقد اتبع هذا الطريق خلال فترة رئاسته ، بما في ذلك رده سيئ السمعة على مسيرة عنيفة بيضاء متفوقة في شارلوتسفيل ، فيرجينيا ، في أغسطس 2017 ، حيث وجد “أشخاصًا طيبين للغاية” على كلا الجانبين.

عندما ظهر مقطع فيديو لقتل الشرطة لجورج فلويد لأول مرة ، أدانه ترامب ، لكنه سرعان ما عاد إلى خطابه القياسي ، ورأى فرصة لاستغلال الانقسامات بسبب العرق وتفاقمها. من الصعب تصديق أن أي شخص متفاجئ: على الرغم من أنه لم تصل كل تعليقات ترامب المسيئة إلى نفس الجمهور الواسع أو تم تفسيرها بنفس الطريقة ، إلا أن ملاحظات الرئيس الأكثر تغطية على نطاق واسع قد لمست العرق. ما هو مختلف هذه المرة هو الطريقة التي يستجيب بها الناس.

لكن لماذا؟ ربما يتعلق الأمر فقط بالمسائل الأكثر أهمية للناخبين في الوقت الحالي. لطالما كانت هناك مجموعة كبيرة من مؤيدي ترامب المترددين أو المتضاربين. في استطلاعات الرأي لعام 2016 ، قال 35 في المائة فقط من الناخبين إن ترامب لديه مزاج ليكون رئيسًا ، لكنه حصل على 46 في المائة من الأصوات الشعبية. هؤلاء الناخبون هم عنصر أساسي مألوف في التغطية الإخبارية أيضًا – أولئك الذين يقدمون دعمهم بعبارة “أنا لا أحب دائمًا الطريقة التي يعبر بها” أو “أتمنى أن يخففها قليلاً ، ولكن …” حتى الآن ، هؤلاء ربما استطاع الناخبون التغاضي عن العيوب الأخرى لترامب لأنه كان ينجز الأشياء التي تعجبهم. لكن الوباء جمد التقدم في جميع أولويات سياسة ترامب تقريبًا ، طالما أنها لا تزال على قيد الحياة على أي حال. حتى إذا وافق الناخبون على تعامل ترامب مع الاقتصاد ، لم يعد ذلك ذات فائدة إيجابية. لأن وفرة التغطية الإخبارية جعلت من المستحيل تجاهل قضايا العرق.

بدلاً من ذلك ، ربما لا يغير الناخبون أولوياتهم فحسب ، بل يتحولون إلى وجهات نظرهم أيضًا. كما يكتب العالم السياسي مايكل تيسلر ، هناك دليل على تحولات حقيقية في الرأي العام بشأن العرق خلال الأسابيع الستة الماضية أو نحو ذلك. في حين أن وجهات النظر حول الشرطة تتحرك رداً على مجموعة واسعة من الحوادث ، فمن الواضح أن قضية فلويد – الوحشية ، التي لا معنى لها ، والتي تم التقاطها بوضوح فاضح على الفيديو – لفتت الانتباه الأبيض بطريقة لم تتسبب فيها الوفيات الأخرى على أيدي الشرطة . قد يكون أحد أسباب ذلك هو الفيروس التاجي. أخبرتني أشلي جاردينا ، عالمة سياسية تدرس المواقف العرقية بين البيض ، أنها تشتبه في أن الناس عالقون في المنزل بسبب الوباء ، فهم يستهلكون المزيد من الأخبار ويغيرون وجهات نظرهم حول العرق

وقالت: “كانت هناك منذ فترة طويلة مجموعة من الأمريكيين البيض الذين تلقوا تعليما جيدا، وكثير منهم من المتعلمين في الجامعات ، والنساء بشكل غير متناسب ، ولم يكن على دراية كبيرة بمدى تعرض الأشخاص الملونين في الولايات المتحدة للتمييز الحقيقي”. “الأخبار تحظى باهتمامهم.”

هذه هي المجموعة التي تحركت فيها بعض أكبر التحولات في ميل الدعم نحو بايدن. تقارير التايمز:

قد يكون أكثر ما يميز شعبية بايدن الشاهقة بين النساء البيض الحاصلات على شهادات جامعية ، والذي يدعمه على السيد ترامب بنسبة 39 نقطة مئوية.

في عام 2016 ، وجدت استطلاعات الرأي أن المجموعة نفسها فضلت السيدة كلينتون على السيد ترامب بنسبة 7 نقاط مئوية فقط. ووجد الاستطلاع أيضًا أن السيد بايدن يواجه ميزة ارتفاع معدل تأييد السيد ترامب مع الناخبين البيض الأقل تعليماً.

من غير المحتمل أن تؤثر الأخبار بمؤيدي ترامب الأكثر تشددًا – خاصة الرجال البيض غير المتعلمين في الكلية – هم السبب في أن مساندة ترامب من المحتمل أن يكون لها أرضية في مكان ما في الثلاثينيات ، ولماذا نصيبه في الاستطلاعات الوطنية لسباق الخيل أيضًا. ولكن إذا كان ناخبو ترامب المترددون من عام 2016 يخضعون لتغيير في نظرتهم للعلاقات العرقية ، فقد يكون لها آثار زلزالية على إعادة انتخابه.

هناك دائمًا احتمال ألا يتعلق كل شيء بترامب ، بقدر ما يحاول أن يفعل ذلك بهذه الطريقة ، وأكثر يتعلق ببايدن. يئس بعض الديمقراطيين خلال الانتخابات التمهيدية من أن أي مرشح ديمقراطي عام كان أفضل ضد ترامب من أي مرشح حقيقي. ولكن الآن بعد أن فاز بايدن بالترشيح ، اجتمع الديمقراطيون والناخبون الذين لم يقرروا بعد حوله. إن امتلاك بديل محدد – وجعله جوًا ثابتًا باستمرار – يخلق تباينًا لا يرضي ترامب ، خاصة في أوقات الأزمات.

على الرغم من الفضول ، فإن الأسباب المحددة لتراجع  ترامب في الاستطلاع قد تكون أقل صلة مباشرة ، خاصة إذا كانت غامضة. كلما كانت المشكلة أكثر إلحاحًا – ومقلقة بالنسبة لترامب – هي كيفية دفع الاقتراع إلى التحرك مرة أخرى. في استطلاع جديد أجرته YouGov ، قال 94 بالمائة من الناخبين المسجلين أنهم قرروا بالفعل كيف سيصوتون في نوفمبر. وهذا يمنح الرئيس مساحة صغيرة من المناورة لاستعادة مكانته  والعودة إلى مركز الفوز – خاصةً لأنه لا توجد فرصة كبيرة في أنه سيغير خطابه أو أسلوبه الخاص.

ترجمة الشرق الجديد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى