شؤون دولية

اليابان: 60 ضحية و17 مفقودًا في فيضانات

أودت الفيضانات والسيول الجارية في اليابان منذ يوم السبت الماضي، بحياة ما لا يقل عن 60 شخصًا، وتحاول خدمات الإنقاذ والجنود في اليابان الوصول إلى آلاف المنازل المنكوبة بالفيضانات المدمرة والانزلاقات الأرضية.

وأوضحت الوكالة اليابانية المسؤولة عن حالات الطوارئ صباح اليوم الخميس، أن أكثر من ثلاثة آلاف منزل عزلت عن العالم إما بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر أو الانهيارات الأرضية التي دمرت الطرق.

ويقع معظمها في منطقة كوماموتو في جنوبي غرب الأرخبيل حيث كان من المتوقع هطول مزيد من الأمطار.

ومنذ صباح السبت الماضي، تساقطت في مناطق شاسعة من كيوشو الجزيرة الكبيرة الواقعة في جنوب غرب الأرخبيل، أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وحوادث انهيارات أرضية مميتة.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إنه من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة “حتى الأحد في مناطق واسعة من البلاد” داعية إلى “حالة تأهب قصوى” في مواجهة أخطار الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وأصدرت ثاني أعلى مستوى من تدابير الإجلاء لأكثر من 450 ألف شخص. ومع ذلك، هذه “الأوامر” ليست ملزمة بموجب القانون الياباني. وأكد الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا الخميس مصرع 58 شخصا منذ نهاية الأسبوع الفائت، سجلت بشكل رئيسي في جزيرة كيوشو (جنوب غرب) مشيرا إلى أن أربعة آخرين يعانون من “سكتة دماغية قلبية” وهو مصطلح يستخدم في اليابان قبل تأكيد وفاة من قبل طبيب شرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى