شؤون دولية

الولايات المتحدة: قتيل في احتجاجات على عنف الشرطة

قتل متظاهر صباح اليوم الخميس خلال الاحتجاجات التي اندلعت في مدينة مينيابوليس الأميركية، إثر مقتل المواطن الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد خنقا على يد ضابط شرطة أبيض البشرة.

وشهدت مدينة مينيابوليس الواقعة بولاية مينيسوتا الأميركية أعمال عنف عمليات نهب ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن لليلة الثانية على التوالي خلال المظاهرات احتجاجا على وفاة فلويد أثناء توقيفه، ما أدى إلى حالة غضب ودعوات إلى تحقيق العدالة.

ودعا قائد شرطة هذه المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة المتظاهرين إلى الحفاظ على هدوئهم لتجنب الفلتان.

لكن الصدامات وقعت ليلا إذ أغلق مئات المتظاهرين الشوارع وساروا باتجاه مركز الدائرة الثالثة التابع لشرطة مينيابوليس للتنديد بوفاة جورج فلويد، ورشقوا مركز الشرطة بالحجارة، فيما قمعتهم قوات الشرطة بإطلاق النيران ورش رذاذ الفلفل.

وقام متظاهرون بإضرام النار في محل لبيع قطع الغيار للسيارات وبنهب محل تجاري. ويقع المبنيان بالقرب من المفوضية التي كان يعمل فيها الشرطيون المتهمون بقتل جورج فلويد قبل أن يتم تسريحهما، الثلاثاء

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وشكلت حاجزا بشريا لمنع المتظاهرين من عبور السياج الذي يحيط بمبنى المفوضية.

وطالبت عائلة جورج فلويد، المواطن الأفريقي الأميركي البالغ من العمر 46 عاما باتهام رجال الشرطة المتورطين بالقتل.

وقالت بريدجيت فلويد، شقيقة جورج الذي انتشر تسجيل فيديو لعملية توقيفه على مواقع التواصل الاجتماعي، “هذا ما فعلوه بالضبط، ارتكبوا جريمة قتل بحق أخي”. وأضافت “لدي إيمان وأعتقد أنه سيتم إحقاق العدل”، مؤكدة أن طرد الشرطيين “ليس كافيا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى