شؤون لبنانية

“أمن الدولة” ل”الانتشار”: مساعٍ حثيثة تجرى مع الجانب السوري للإفراج عن العنصرين اللذين أوقفا في جبل الشيخ

على الرغم من مضي أكثر من ثلاثة أيام على توقيف عنصرين من جهاز امن الدولة من قبل الجيش السوري المتمركز في مرتفعات جبل الشيخ، فان المساعي الرسمية اللبنانية، وعلى أعلى المستويات، ما زالت جارية مع الجانب السوري لاطلاق سراحهما واستعادتهما إلى لبنان وفقا لما أفاد به ل”الانتشار” مصدر مسؤول في الجهاز المذكور.

وذكر المصدر ان العنصرين (ر. ش.) و(ر. ع.) مقيمان في بلدة “جبل الشيخ” القريبة من النقطة التي جرى احتجازهما فيها. وهما كانا يمارسان هواية التسلق ولا توجد أي خلفيات أخرى لحركتهما هذه لذلك نأمل ان يفرج عنهما بين لحظة وأخرى.

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام قد افادت أمس ان الجيش السوري المتمركز عند مرتفعات جبل الشيخ أوقف منذ يومين عنصرين أمنيين لبنانيين تابعين لجهاز أمن الدولة أثناء قيامهما برحلة تسلق HIKING وتزلج في مرتفعات جبل الشيخ المحاذية لمدينة راشيا، فوصلا إلى الحدود اللبنانية – السوريّة حيث يتموضع الجيش السوري في تلك المنطقة، فتم توقيفهما واقتيادهما إلى الداخل السوري. وتجري مساع حثيثة بين الجيشين اللبناني والسوري والأجهزة الأمنية اللبنانية للافراج عنهما إذ من المتوقع تسليمهما الى السلطات اللبنانية (الثلاثاء).

يشار إلى أن تلك المنطقة التي تكللها الثلوج في مرتفعات جبل الشيخ، تشهد حركة سياحية بيئية ورحلات تزلج ناشطة خلال فصل الشتاء والصيف وباتت مقصدا لعشرات الوفود السياحية الأوروبية والمحلية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى