شؤون دولية

كمالوندي: مهلة الشهرين الممنوحة للأوروبيين غير قابلة للتمديد

أكد المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، اليوم الأربعاء، أن مهلة الشهرين التي منحتها ايران لباقي اعضاء الاتفاق النووي غير قابلة للتمديد .

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أشار في تصريح له، إلى أنه بناءً على الخطة المجدولة، تم المضي بالخطوة الثانية ، وسيتم بشكل متتالي متابعة الخطة بدقة.

واضاف، بناء على قانون الاجراء بالمثل من قبل الجمهورية الإسلامية الإيران في تنفيذ الاتفاق النووي، فإن اجراءنا مرتبط بكيفية تنفيذ التعهدات من قبل باقي الأعضاء الآخرين في الاتفاق النووي، فغير ممكن ان نلتزم بتعهداتنا بينما هم لا يقومون بأي شيء على أرض الواقع.

وأكد المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن رسالة ايران واضحة وعملياً يفهم تصرف الجانب الأخر بأنه لايريد ان يلتزم بتعهداته او لا قدرة له على ذلك، لذلك سنعمل وفق توجيهات القائد وقانون مجلس الشورى.

واوضح كمالوندي أن اجراءات ايران يتم تنفيذها في الوقت الراهن بشكل متتالي ومترابط ولا تتوفر ظروف العودة إلى الوراء، قائلاً، نحن نخلق توازناً بين تعهداتنا وحقوقنا فاذا كان الطرف المقابل يعترف بحقوقنا والتي هي ازالة العقوبات المصرح بشأنها في الاتفاق النووي فإننا سننفذ تعهداتنا وإلا سنقوم بتقليص تعهدتنا بهدف خلق توازن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى