شؤون دولية

روحاني : فلسطين ويوم القدس يمثلان كلمة سر المقاومة لدى جميع المسلمين

دعا الرئيس الايراني حسن روحاني الشعب الإيراني إلى المشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس العالمي، قائلاً إن “فلسطين والقدس هما كلمة سر المقاومة لدى جميع المسلمين، أما “اسرائيل” فتمثل كلمة سر للمعتدين في كل أنحاء العالم” .

وفي تقرير نشره موقع رئاسة الجمهورية الاربعاء، اشار روحاني في جلسة لمجلس الوزراء الى أن الشعب الإيراني “كان طوال اربعين عاماً يدافع عن المظلومين ويواجه المعتدين وأنه قدم العون والدعم الى الشعوب الاخرى والانموذج البارز لذلك هو ما قدمه الشعب الإيراني الى الشعوب المظلومة في سوريا وفلسطين ولبنان واليمن”.

وقال الرئيس الإيراني ان “شعبي اليمن وفلسطين المظلومين يعيشان أياماً صعبة في شهر رمضان المبارك”، معتبراً ان “هذين الشعبين المقاومين لايخشيان الاعداء، وتمكنا بصمودهما وتضحياتهما وقوتهما من اجبار الاعداء على التقهقر”.

وتابع الرئيس روحاني قائلا إن “الفلسطينيين كانوا في السابق لايملكون إلاَ الحجارة للدفاع عن أنفسهم ، أما اليوم وبفضل المساعي والتضحيات وتطور صناعاتهم الداخلية فقد باتوا يملكون من الأدوات مايوجهون بها رداً حاسماً على العدو، وباتت الصواريخ هي جواب الصواريخ بحيث اضطر الصهاينة خلال 48 ساعة الى التراجع بعد أن فشلت قبتهم الحديدية في مواجهة الصواريخ الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى