شؤون لبنانية

رنده بري: لن ننسى جرائم الارهاب الاسرائيلي والاقتصاص منه آت

 

أقامت الدائرة الخامسة في جمعية شؤون المرأة اللبنانية اقليم الجنوب في مجمع الملاك السياحي في انصارية، فطورا صباحيا تكريما للأمهات في عيدهن، في حضور ورعاية عقيلة رئيس مجلس النواب رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين رندى عاصي بري .

كما حضر الحفل رئيسة جمعية شؤون المرأة اللبنانية سعاد نصرالله، المسؤول التنظيمي لـ”حركة أمل” اقليم الجنوب نضال حطيط ومسؤولة مكتب شؤون المرأة في اقليم عايدة كوثراني، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني وفاعليات بلدية واختيارية وحشد من الامهات.

بداية، النشيدان اللبناني و”حركة أمل”، ثم ألقت نصرالله كلمة هنأت فيها “الامهات في عيدهن”، متحدثة عن “فكر الامام الصدر ونظرته الانسانية المرأة ودورها“.

بدورها، هنأت بري “الأمهات في عيدهن”، منوهة بـ”دور امهات الشهداء في صناعة التاريخ المجيد للبنان”، وقالت: “لأنكن صناع هذه الذاكرة ونحن على مقربة من إحياء الذكرى السنوية لشهداء المجازر التي إرتكبتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في نيسان عام 1996 خلال عدوان الغضب نحن وإياكن وكل اللبنانيين معنيون بالمشاركة الواسعة والفاعلة بكل الأنشطة والفعاليات المرافقة لإحياء الذكرى 23 لشهداء تلك المجازر، وليكن الصوت والصدى في هذه الذكرى“.

أضافت: “إننا لم ننس ولن ننسى والإقتصاص من الإرهاب الاسرائيلي آت مهما طال الزمن“.

وأشارت الى أنه “من خلال هذا المشهد العائلي الجامع لعناوين الإلفة والمحبة والوحدة، معنيون سويا بالعمل من أجل ترسيخ هذه المفاهيم وترجمتها عملا مؤسسيا من أجل تطوير وتحصين كل مفاصل الحياة في قرانا وبلداتنا على مختلف الصعد، وخصوصا على مستوى رعاية الشباب وتحصينه في مواجهة التحديات، والعمل على إطلاق المبادرات والفاعليات التي تسهم في المحافظة على الأرث الثقافي والتراثي في هذه المنطقة”، مؤكدة أن “الأم التي تمتلك هذا التراث العريق، هي أم قدرها دوما التألق والإنتصار ولن تقوى عليها كل تحديات الدنيا“.

وفي الختام، تم تقديم درع تقديرية من جمعية شؤون المرأة لبري وبتوزيع هدايا تذكارية للأمهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى