شؤون دولية

“فيسبوك” تحذف حسابات إيرانية شهيرة

علنت شركة “فيسبوك”، أنها حذفت حسابات إيرانية اجتذبت أكثر من مليون متابع أميركي وبريطاني، ضمن ما سمته مسعاها لـ”مكافحة أنشطة نشر معلومات مضللة على منصتها “.

وتهدف “فيسبوك”، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي إلى إيقاف محاولات التأثير على انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة الأميركيّة، التي تجرى بعد أسبوعين، بعد مزاعم التأثير الروسي على الانتخابات الأميركية في العام 2016، والتي أسفرت عن فوز دونالد ترامب بمنصب الرئاسة، ولا زالت تخضع للتحقيق.

وذكر مدير سياسة الأمن الإلكتروني في الشركة، ناثانيل غليتشر، أنه تم إزالة 82 صفحة ومجموعة وحسابًا على منصتي “فيسبوك” و”إنستغرام” نشروا “رسائل تتعلق بموضوعات ذات حساسية سياسية”، منها العلاقات المعارضة لترامب والهجرة.

وقالت الشركة إنها حذفت حسابات جذبت أكثر من مليون متابع. وذكر أن التدوينات المرتبطة بإيران تضخمت من خلال إعلانات بأقل من 100 دولار على “فيسبوك” و”إنستغرام“.

وذكر غليتشر أن الحسابات المحذوفة إيرانّية المنشأ لكن من غير الواضح ما إذا كانت على صلة بحكومة طهران. وأطلعت “فيسبوك” باحثين وشركات تكنولوجيا أخرى، فضلًا عن الحكومتين البريطانية والأميركية على المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى