شؤون بيئية ومجتمع مدني

الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث تطلق فعاليات السنوية السادسة عشرة من مباراة العلوم

أصدرت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بيانا أعلنت فيه مواعيد انطلاق الدورة السادسة عشرة من مباراة العلوم، ودعت طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في لبنان والخارج الى المشاركة باختراعاتهم وابتكاراتهم.

وجاء في البيان:      

       للسنة السادسة عشرة على التوالي، يسرّ الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث دعوة طلاب لبنان المبتكرين للمشاركة في فعاليات السنوية السادسة عشرة من مباراة العلوم التي ستجري بين 11 و13 نيسان 2019 في الجامعة اللبنانية – الحدث.

تتيح مباراة العلوم المجال أمام طلاب مرحلتي المتوسط والثانوي من المدارس اللبنانية في لبنان والخارج لعرض اختراعاتهم وابتكاراتهم ضمن الفئات الست التالية: المشاريع التشغيلية والروبوت، تكنولوجيا المعلومات، البيئة والموارد الطبيعية، الصحة وعلوم الحياة، العلوم الفيزيائية والكيميائية، علوم الفلك.

والجدير ذكرة بأن خلال خمسة عشرَ عامًا جذبت مباريات العلوم، التي تنظمها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، أكثر من ألفي اختراع وبحث من مدارس مختلفة من جميع أنحاء لبنان. وحصد الفائزون جوائز نقدية ومنح جامعية بلغت أكثر من 5,000,000,000 ليرة لبنانية.

يستمرّ التسجيل بين 15 تشرين الأول 2018 و15 شباط 2019 على الموقع الالكتروني المخصص mobarat.sciencelb.org.

لمزيد من المعلومات، الاتّصال على الارقام التالية من الاثنين إلى الجمعة من الثامنة صباحاً حتى الرابعة من بعد الظهر: +961 5 464 996 – +961 71 593 962

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى