شؤون لبنانية

اللواء ابراهيم لـ”الإنتشار”: معبر ”نصيب” سالك أمام اللبنانيين بدءا من اليوم

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم لـ”الإنتشار” أن بإمكان التجار اللبنانيين وكل من يرغب استخدام معبر “نصيب جابر” الواقع على الحدود السورية الأردنية، الذي اعيد العمل به صباح اليوم، حيث سجل دخول عدد من المواطنين الأردنيين إلى سوريا وكذلك عدد من المركبات، كدلالة على عودة النشاط والحركة إلى هذا المعبر الحيوي، والمغلق منذ العام 2015، والذي يعد شرياناً حيوياً لحركة التجارة بين كل من لبنان وسوريا والأردن وعبرهم إلى بلدان المنطقة.

ورداً عن سؤال إذا ما كان الجانب السوري قد أزال التحفظات والشروط التي تردد انه وضعها على الجانب اللبناني قبل السماح باستخدام المعبر المذكور، أجاب اللواء ابراهيم انه “جرى تسوية الأمور مع الأشقاء السوريين ولم يعد هناك أي تحفظ، وهذا ما أبلغته إلى رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم ترشيشي قبل ظهر اليوم“.

وفيما أوضح اللواء ابراهيم أن بإستطاعة اللبنانيين استخدام المعبر بدءاً من اليوم، إذا ما أرادوا، أشار في الوقت نفسه إلى أن “الطريق، خصوصاً بين دمشق ودرعا، يحتاج إلى اعادة تأهيل علماً انه سالك في الوقت الحاضر“.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد نوه صباحاً بفتح معبر “نصيب” الحدودي الذي “سينعش قطاعات الانتاج، ويعيد وصل لبنان برا بعمقه العربي”، معتبراً ان فتحه “بعد ثلاث سنوات على اقفاله، سينعش مختلف القطاعات الانتاجية ويخفف تكلفة تصدير البضائع من لبنان إلى الدول العربية”، وداعياً “جميع المسؤولين في لبنان، أن يستغلوا كل الفرص المتاحة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق مصالح المواطنين، والالتفاف حول رؤية وطنية موحدة للنهوض بالاقتصاد ومواجهة تحديات الأزمة الراهنة“.

في سياق متصل، نقل ترشيشي عن المدير العام للامن العام تأكيده امكان مباشرة عملية التصدير من لبنان الى الدول العربية عبر معبر “نصيب جابر” عند الحدود السورية – الاردنية. ولفت ترشيشي في بيان الى ان “اللواء ابراهيم، بعد اتصالاته بالجانب السوري، أكد ان الطريق مفتوح امام المنتجات اللبنانية وان الوضع عاد الى طبيعته والى واقعه ما قبل ازمة الحدود عام 2015“.

الانتشار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى