شؤون عربية

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال

سجل تقرير توثيقي خلال الأسبوع الرابع من كانون الأول/ديسمبر، بجمعة الغضب الرابعة استشهاد مواطنين من قطاع غزة، والشهداء هم: الشهيد محمد سامي الدحدوح، من مدينة غزة، واستشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها شرق غزة، والشهيد جمال محمد مصلح (21 عاماً)، من مخيم المغازي وسط قطاع غزة، واستشهد متأثرا بإصابته التي أصيب بها في المواجهات شرق مخيم البريج .

ووفق الإحصائية التي أعدها موقع الانتفاضة خلال الأسبوع الرابع من المواجهات التي اشتعلت عقب إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، فقد أصيب 180 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة لإصابة المئات بالغاز المسيل للدموع والضرب المبرح، خلال المواجهات التي اندلعت في 147 نقطة مواجهة.

وشهدت هذه المواجهات إلقاء 16 زجاجة حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم السبت، عن استشهاد الشاب جمال محمد مصلح (21 عاما)، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها في مواجهات جمعة الغضب الرابعة مع الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما ورصد موقع “الانتفاضة” في الأسبوع الرابع من المواجهات، 10 عمليات ضد جيش الاحتلال والمستوطنين، أدت إصابة 7، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت الإحصائية أنه وفي مدينة الخليل وبالقرب من بلدة حلحول، أصيب مستوطن بجراح بعد رشقه بالحجارة من قبل شبان الانتفاضة.

كما أصيب مستوطن رشقי بالحجارة قرب حيفا، إضافة لإصابة جندي بالحجارة في مواجهات مخيم العروب بالخليل.

وأصيب ضابط وجندي إسرائيلي في مواجهات المدخل الشمالي لمدينة البيرة، إضافة لإصابة جندي في مواجهات باب الزاوية.

أما في بلدة تقوع فأصيب جندي إسرائيلي بجراح، عقب رشقه بالحجارة بالمواجهات التي اندلعت بالبلدة.

وخلال الأسبوع الرابع من المواجهات، استهدفت مجموعة من الشبان في الضفة المحتلة، دوريات قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بثلاثة عبوات ناسفة بالقرب من مستوطنة نيلي، وبلدة أبو ديس، وبلدة يعبد، دون أن يعترف الاحتلال بوقوع إصابات.

استشهدت عشر نساء، صباح اليوم السبت، في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت مديرية الخوخة بمحافظة الحدية غرب البلاد.

أوضح مراسل “المسيرة نت” أن عشر نساء استشهدن في غارات لطيران العدوان على مزرعة شرق منطقة قطابة بمديرية الخوخة.

وكان قد استشهد رجلين وامرأة وطفلة، أمس الجمعة، وأصيبت امرأة وطفلتها بالإضافة إلى تدمير منزلين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منطقة تشدان بمديرية غمر بمحافظة صعدة، كما استشهد مواطنان إثر غارة للعدوان استهدف سيارة مواطن في منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية.

وصعد العدوان السعودي الأمريكي من وتيرة جرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات حيث استشهد وجرح أكثر من 600 مدني منذ مطلع ديسمبر الحالي بينهم نساء وأطفال في مجازر للعدوان بمحافظات صنعاء وصعدة والحديدة وتعز.

وتضاف جريمة اليوم إلى مئات جرائم الحرب التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني حيث استشهد وأصيب بجروح أكثر من 36 ألف مدني منذ مارس 2015 بحسب منظمات مستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى