شؤون دولية

الولايات المتحدة تشتري فندقا في القدس لنقل سفارتها إليه

كشفت مصادر إعلام العدو عن شراء الحكومة الأميركية فندقًا في مدينة القدس المحتلة تمهيدًا لنقل سفارتها إليه، تنفيذًا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .

ونقل المركز الإعلامي الفلسطيني عن القناة السابعة الصهيونية أن الفندق المشار إليه هو فندق “دبلومات”، ويقع جنوبي شرق القدس، وتعمل فيه دائرة الهجرة والاستيعاب في كيان العدو.

وفي هذا السياق، أكدت عضو الكنيست الصهيوني كسينيا سفيتلوفا للقناة السابعة أن الإدارة الأميركية اشترت مؤخرًا مبنى الفندق، فيما كشفت القناة الثانية الصهيونية مؤخرًا عن قدوم وفد أميركي يترأسه ممثل شخصي عن ترامب، لتفقد التحضيرات الميدانية، لنقل السفارة الأميركية الى القدس.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إنه “سيتم نقل السفارة الأميركية إلى فندق دبلومات في حي الأرنونا في القدس، بشكل مؤقت إلى حين الانتهاء من إنشاء المكان المخصص للسفارة، حيث وضع طاقم من الفنيين كاميرات وأبواب حراسة إلكترونية على مداخله“.

وبحسب القناة ذاتها؛ فإن قسم التخطيط في بلدية الاحتلال في القدس صدّق على مخطط هندسي لإنشاء مبنى خاص بالسفارة الأميركية في المدينة، يشتمل على غرف محصنة وملجأ وجدران أمنية محيطة بها.

بدوره، قال رئيس قسم التخطيط في بلدية الاحتلال في القدس مئير ترجمان “حضر مهندس السفارات الأميركية إلى القدس قبل أسبوع للإشراف على خطة البناء، والمعايير المعروضة في المخطط الهندسي الأميركي للسفارة مختلفة عن تلك المعتمدة في “إسرائيل”، ويشمل المخطط إنشاء مبنى غير مرتفع تجنبًا لتعرضه للهجمات بالطيران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى