شؤون دولية

موسكو تؤيد قرار دي ميستورا بمواصلة جنيف -8

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مكاتب الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، أن روسيا تؤيد قرار المبعوث الخاص للأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا، بمواصلة جنيف- 8 ، وقد تم إرسال دعوات بالفعل

.

وقال بورودافكين، في حديث لوكالة سبوتنيك: “نؤيد اعتزام المبعوث الخاص للأمم المتحدة مواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل. ونحن نعلم، أنه قد دعا الوفود بالفعل إلى المجيء إلى جنيف. و نتوقع أن يسود الحس السليم في صفوف المعارضة، وسيشهدون الحقائق السياسية والعسكرية، التي حدثت الآن في سوريا، وسيعدّلون موقفهم بشكل جذري “.

وأضاف بورودافكين، أن الجولة الثامنة من محادثات جنيف حول سوريا، لم تحقق تقدما ملحوظا حتى الآن، معزيا ذلك إلى وضع وفد المعارضة السورية شروطا غير قابلة للتطبيق.

وقال بورودافكين: “بذلت الأمم المتحدة جهودا جبارة لتحقيق تقدم في المحادثات، ونحن ممتنون لهم لإنجازهم هذا العمل الكبير. لكن للأسف لم نتمكن من تحقيق تقدم ملحوظ “.

وأفاد بورودافكين، بأن السبب في ذلك هو شروط وفد المعارضة التعجيزية، وقال في هذا الصدد: “هم أتوا ليناقشوا إقالة الرئيس بشار الأسد. هذا ليس موقفا تفاوضيا. إنه مطلب عبثي، ليس فقط لا يمكن تقبله، بل ويعد استفزازا مكشوفا للوفد الحكومي الذي جاء إلى مفاوضات جنيف “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى