شؤون عربية

مجلس كركوك يصوت على رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي بالمحافظة

 

صوت مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، بالاغلبية على رفع علم منطقة كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة.

وقال موقع السومرية نيوز، ان مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسته التي عقدت اليوم، على رفع علم كردستان في المحافظة بجانب العلم العراقي.

واضاف الموقع ان ذلك جاء بغياب اعضاء المجلس من المكونين العربي والتركماني، مشيرا الى ان 26 عضوا من اصل 40 صوتوا على القرار.

وتابع المصدر ان اعضاء المجلس رفعوا علم كردستان داخل قاعة مجلس المحافظة الى جانب العلم العراقي.

ودعا النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبد الله، امس الاثنين، أبناء كركوك لطرد وإسكات جميع الأصوات التي تحاول شرخ وحدة المحافظة، لافتا الى ان رفع علم كردستان فوق مباني المحافظة هو مطلب شعبي، فيما بين ان الرافضين لذلك يعبرون عن رأيهم الشخصي.

واعلن النائب عن محافظة كركوك حسن توران، امس الاثنين (27 اذار 2017)، عن مقاطعة المجموعة التركمانية لجلسة مجلس المحافظة ليوم غد بسبب التصويت على قرار المحافظ برفع علم كردستان على المباني الحكومية والدوائر الرسمية في المحافظة، مشيرا الى أن التركمان سيقاطعون اي جسلة يناقش فيها ذلك القرار.

كما اعلن رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، أن المجلس سيعقد غداً جلسة اعتيادية للتصويت على قرار رفع علم كردستان على دوائر المحافظة، فيما أكدت المجموعة العربية في المجلس أنها لن تحضر جلسة الغد.

وأصدر محافظ كركوك نجم الدين كريم، في (14 آذار 2017)، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى