الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تحدثت بعض الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن ان طموح كوريا الشمالية المتزايد يمكن رؤيته في محاولتها اختراق بنوك عالمية، مشيرة إلى تعرض أكثر من 20 مصرف بولندي لمحاولة قرصنة إلكترونية على صلة ببيونج يانج.

موضحة أنه عندما حاول قراصنة على صلة بكوريا الشمالية اختراق بنوك بولندية أواخر العام الماضي، تركوا معلومات بشأن نواياهم الواضحة لسرقة أموال من أكثر من 100 منظمة حول العالم، ذلك وفقا لباحثون أمنيون. وأظهرا قائمة من المعلومات الإلكترونية، التي قدمها باحثون أمنيون

من ناحية اخرى تناولت الصحف انتقاد الولايات المتحدة للسلطات الروسية على خلفية اعتقالها مئات الأشخاص الذين كانوا يتظاهرون ضد الفساد، واصفة هذه الخطوة بأنها “إهانة” للديموقراطية، ونقلت عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر في بيان إنّ “الولايات المتحدة تدين بشدة اعتقال مئات المتظاهرين السلميين في جميع أنحاء روسيا“.

واشنطن بوست

         رئيس رواندا يشيد بالعلاقات بين بلاده واسرائيل امام ايباك

         تعبئة ضعيفة في التظاهرات ضد الفساد في البرازيل

         المحققون سيطلبون اعتقال الرئيسة الكورية الجنوبية المعزولة

نيويورك تايمز

         واشنطن تعتبر اعتقال مئات المتظاهرين في روسيا “إهانة” للديموقراطية

         المحافظون بزعامة بوريسوف يتصدرون الانتخابات البلغارية

         كوريا الشمالية تخترق بنوكا عالمية بتقنيات عالية

         ترامب يحمّل متشددي الحزب الجمهوري مسؤولية فشل مشروعه الصحي

         حزب ميركل يفوز في انتخابات اقليمية في مقاطعة السار

         إيران تعاقب 15 شركة أميركية لدعمها اسرائيل

         هولاند يصل إلى سنغافورة أولى محطات جولته الآسيوية

كشفت صحيفة الواشنطن بوست عن نية إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، زيادة مشاركة الولايات المتحدة الأميركية في عمليات اليمن، مشيرة إلى أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس طلب من البيت الأبيض رفع القيود المفروضة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما على الدعم العسكري لدول الخليج التي تخوض حرباً ضد الحوثيين في اليمن.

وبحسب مذكرة ماتيس التي رفعها هذا الشهر إلى مستشار الأمن القومي، هربرت ماكماستر، فإن الدعم المحدود لعمليات اليمن التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية، بما في ذلك الهجوم لاستعادة ميناء رئيسي على البحر الأحمر، سيساعد على محاربة تهديد مشترك.

ومن شأن الموافقة على طلب وزير الدفاع الأميركي أن يمثل تحولاً كبيراً في السياسة العامة الامريكية، حيث إن الجهد الأميركي في اليمن اقتصر حتى الآن على عمليات مكافحة الإرهاب ضد التنظيمات التابعة للقاعدة، وبقي الدعم الأمريكي لدول الخليج العربي في اليمن دعماً غير مباشر ومحدوداً.

كما أن الموافقة على زيادة الدعم لدول الخليج ضد الحوثيين باليمن، ستكون إشارة واضحة على نية إدارة ترامب التحرك بقوة أكبر تجاه إيران، خاصة عقب التصريحات التي أدلى بها ترامب، والتي اتهم بها إيران بدعم مليشيات خارج الحدود وتدريبها لزيادة نفوذها الإقليمي.

ولم تعرف إلى الآن تفاصيل خطة الدعم الأمريكي لدول الخليج العربية في حربها باليمن، إلا أن مسؤولاً أمريكياً قال إن هناك اقتراحاً بإنزال قوات أمريكية خاصة على الأرض في ساحل البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى