شؤون دولية

الخارجية الروسية: لا يجب السماح بإنجاح مخططات الإرهابيين لإفساد “وقف إطلاق النار”

أكدت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، ضرورة عدم السماح بإنجاح مخططات الإرهابيين الساعية لإفشال الجهود التي تبذل في أستانا وجنيف لوقف إطلاق النار في سوريا .

وأدانت موسكو العمل الإرهابي الذي وقع في دمشق، وأسفر عن مقتل 70 شخصا، مشددة على أنه لا يجب السماح بتحقيق مخططات الإرهابيين في سوريا بإفشال الجهود التي تبذل في جنيف وأستانا من أجل وقف إطلاق النار في البلاد.

وجاء في بيان الخارجية: “موسكو تدين بشدة الهجوم الإرهابي الجديد…وتعبر عن تعازيها لعائلات الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى“.

وأضاف البيان: “لا يجب السماح بتحقق مخططات الإرهابيين بإفشال جهود المجتمع الدولي في أستانا وجنيف حول تحقيق وقف إطلاق نار مستقل في سوريا، وتوحيد جهود كافة السوريين في محاربة الإرهاب وتقدم المضي نحو تسوية سياسية عبر الحوار السوري الشامل على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254“.

وأشارت الخارجية الروسية في بيان لها نشر على موقع الوزارة على الإنترنت إلى أن الوزير سيرغي لافروف يبحث مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو التحضير للقاء أستانا حول سوريا ودعم تنفيذ وقف إطلاق النار.

وأضاف البيان: “الوزراء ناقشوا التحضير للاجتماع الدولي الثالث حول سوريا في أستانا، وتنفيذ الاتفاقات المتعلقة بالمحافظة على وقف الأعمال العدائية، وإنشاء مفاوضات سورية فعالة، بعد النظر بهذه القضايا، ضمن اجتماع الرئيسين الروسي والتركي، في موسكو يوم 10 مارس/آذار 2017“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى