شؤون لبنانية

وزيرة الدفاع الاسبانية من السراي: ملتزمون استقرار لبنان ومستقبله

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، صباح اليوم الخميس، في السراي الحكومي وزيرة الدفاع الاسبانية ماريا دولوريس كوسبيدال في حضور سفيرة اسبانيا في لبنان ميلاغروس هرناند ايشيفاريا، وتخلل اللقاء عرض الاوضاع في لبنان والمنطقة وجهود الدولة اللبنانية في محاربة الارهاب.

وقد شكر الرئيس الحريري لوزيرة الدفاع الاسبانية على مساهمة الجيش الاسباني في قوات اليونيفيل العاملة في لبنان منذ اكثر من عشر سنوات، وبحث معها ايضا في سبل تفعيل التعاون العسكري بين البلدين تدريبا وتجهيزا.

وقالت الوزيرة الاسبانية بعد اللقاء “نقلت للرئيس الحريري تحيات الشعب الاسباني ورئيس الوزراء ماريانو راخوي. إن اسبانيا ملتزمة تماما استقرار لبنان ومستقبله، لا سيما من خلال الكتيبة الاسبانية المشاركة في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة اليونيفيل في الجنوب، وسأزور اليوم الكتيبة الاسبانية التي تلتزم بتقديم كل مساعدة ممكنة للبنان. كما نقلت للرئيس الحريري التهاني على عمل الحكومة اللبنانية ولا سيما ما يتعلق بإجراء الانتخابات وحفظ الاستقرار من جانب القوى المسلحة اللبنانية”.

أضافت “تطرقنا الى التعاون بين لبنان واسبانيا لجهة حفظ الاستقرار، وهذا أمر مهم جدا بالنسبة الينا، واكدنا التزامنا دعم لبنان بالنسبة للنازحين السوريين وتأمين المساعدة لهم من اجل عودتهم الى سوريا، كما حيينا الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة اللبنانية وعملها في هذا الاطار”.

وختمت “كذلك نقلت الى الرئيس الحريري اطيب تمنيات الحكومة الاسبانية لجهة نجاح العملية المهمة التي تقوم بها الحكومة اللبنانية من اجل استعادة وترسيخ الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في لبنان ونتمنى لها كل النجاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى