شؤون دولية

الخارجية الايرانية تستدعي السفير الدنماركي في طهران

 

أعلن المتحدث بأسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ، عن استدعاء السفير الدنماركي في طهران على خلفية قيام 6 عناصر مشبوهه بمحاولة الاعتداء علي السفارة الايرانية في كوبنهاغن.

واضاف قاسمي في تصريح له اليوم الخميس : حاولت ستة عناصر مناوئة للثورة الاسلامية يوم امس الاربعاء الاعتداء على السفارة الايرانية في كوبنهاغن ، مما اقتضى استدعاء السفير الدنماركي في طهران الى وزارة الخارجية حيث قام مدير عام وزارة الخارجية في شؤون شمال وشرق اوروبا، بابلاغ السفير الدنماركي احتجاج الحكومة الايرانية الشديد اللهجة لهذا التصرف المنافي للمعايير الدولية ولقوانين الدنمارك، واداء الحكومة الضعيف في الحفاظ على السفارة الايرانية وحماية أمن موظفيها، داعيا الى اتخاذ اجراء حازم ومسؤول من قبل الحكومة الدنماركية ضد العناصر المعتدية واعلان النتيجة.

وصرح قاسمي بانه تم ابلاغ السفير الدنماركي في طهران، بان تكرار مثل هذه الاعتداءات دون رادع من الحكومة الدنماركية، سيضع علامة استفهام على نوايا الجانب الدنماركي كما يمكن ان يلحق الضرر بعلاقات البلدين وبالتالي من المؤكد انها ستلقي الرد المناسب.

من جانبه أعرب السفير الدنماركي في طهران عن اسفه البالغ ورفضه للاعتداء على السفارة الايرانية، وقال ان سيبلغ حكومة بلاده بالرسالة وسيتم متابعة الموضوع واعلان النتيجة في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى