شؤون لبنانية

هاشم: للتحرك باتجاه الجهات الدولية لوضع حد للاعتداءات الاسرائيلية

 

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح أدلى به، اثر الانتهاك الجديد للاحتلال الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا (مزرعة بسطرة) حيث اقدم على تركيب بوابة حديدية مكان مكعبات باطون، أنها “مرة جديدة يتمادى العدو الاسرائيلي بانتهاك السيادة الوطنية اللبنانية حيث ازدادت انتهاكاته على طول الحدود، وما اقدم عليه اليوم هو استكمال لانتهاكاته في ميس الجبل وعديسة ودائما في منطقة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. وما اقدم عليه العدو الاسرائيلي بتركيبه بوابة في منطقة انتقلت فيها نقاط ما سمي بالخط الازرق منذ العام 2000 حتى اليوم ما يقارب الكيلومتر داخل الاراضي التي تم تحريرها في أيار عام 2000، واننا نعتبر ما حصل هو احتلال جديد لاجزاء من ارضنا في مزارع شبعا بعد ان كان يعتبر العدو هذه الارض عازلة بالنسبة له ولكنها دائما وابدا ستبقى هذه الارض لبنانية الى ان يتم استكمال كامل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا”.

أضاف: “اننا نضع هذه الانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية برسم الحكومة اللبنانية والمعنيين للتحرك سريعا باتجاه الجهات الدولية المعنية لوضع حد لهذه الاعتداءات ورفض الممارسات الاسرائيلية ونزع البوابة المذكورة، كي لا يكرس العدو الاسرائيلي مفهومه التوسعي كأمر واقع، وهذا ما لا يجب القبول به ولا يمكن الرضوخ لمنطق العدو لان ما يقوم به من انتهاكات هو بمثابة احتلال جديد لاجزاء من ارضنا”.

وسأل “إلى متى سيبقى الصمت لغة سائدة، فلتتحرك الحكومة سريعا ولتقدم على التواصل المباشر لاعادة الوضع الى ما كان عليه”. كما سأل “المعنيين بترسيم ما سمي بالخط الازرق او الاسود في القاموس الوطني، لماذا تحرك هذا الخط منذ العام 2000 حتى اليوم وبأغلبيته الى داخل وعمق الارض المحررة؟ ننتظر الاجابة وسيكون لنا كلام وفعل آخر ان لم يحرك المعنيون ساكنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى