شؤون لبنانية

اضراب واعتصام لهيئة التنسيق.. والحكومة تواصل بحث الموازنة

تعقد الحكومة اللبنانية جلسة جديدة لها بعد ظهر اليوم لمواصلة البحث في الموازنة العامة وسط اتجاه لفصل سلسلة الرتب والرواتب عن الموازنة.

بالتزامن مع الجلسة، ينفذ تحركٌ واعتصام لهيئة التنسيق النقابية لتحقيق مطلب إقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة وسط اضراب تنفذه اليوم المدارس والادارات بدعوة من هيئة التنسيق.

وكانت التعبئة التربوية في حزب الله أكدت دعمها وتأييدها لتحرك هيئة التنسيق النقابية. ودعت في بيانٍ أصدرته إلى المشاركة بالإضراب العام والشامل الذي دعت إليه هيئة التنسيق، وإلى أوسع مشاركة في الإعتصام الذي تنظمه الهيئة أثناء إنعقاد جلسة في السراي الحكومي عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر. وجددت التعبئة التربوية تأكيدها على أهمية أن تسهل القوى السياسية إقرار السلسلة في المجلس النيابي وعدم فرض ضرائب، ما يحقق إستقراراً اجتماعياً وتربوياً يحتاج إليه أكثر من مليون مواطن.

المكتب التربوي المركزي في حركة امل أكد دعمه لتحرك هيئة التنسيق النقابية. وأعلن في بيان أصدره وقوفه الى جانب الاساتذة والمعلمين والموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين في تحركاتهم دفاعاً عن سلسلة الرتب والرواتب. ودعا إلى المشاركة الكثيفة في اعتصام هيئة التنسيق في ساحة رياض الصلح بالتزامن مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى