شؤون دولية

زاخاروفا: لتسلم واشنطن المعلومات عن وفاة تشوركين عبر القنوات الرسمية

أعربت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، عن استغرابها بشأن تسريبات وسائل الإعلام حول التحقيق في أسباب وفاة الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين ، وتحث واشنطن لتقديم هذه المعلومات عبر القنوات الرسمية. وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي ” نحن منذ مساء يوم أمس بحسب توقيت موسكو، في حيرة ! أمام ما سمعناه من تسريبات في وسائل إعلام أميركية، عن التحقيق في أسباب وفاة مندوب روسيا. نحن نعتبر ان هذه المعلومات يجب ان تسلم للجانب الروسي قبل كل شيء عبر القنوات الرسمية، لإخطار عائلته وأقاربه، بنتائج الفحص”.

وأشارت المتحدثة إلى أن موسكو، ” تنطلق من مبدأ، أن الجانب الأميركي سوف يلتزم بالتزاماته تماماً”، معولة بألا تتكرر هذه الأمور وقالت: ” لن نعلم أكثر عن مثل هذه الأمور من خلال تسريبات وسائل الإعلام، بالطبع، سوف نعلمكم بالمعلومات الرسمية التي تردنا “. وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أن المعلومات التي وردت بوسائل الإعلام بهذا الصدد مجرد حشو إعلامي.

وقالت زاخاروافا: ” بالتحديد وتفاديا لانتشار [التكهنات]، لدينا شعور، أنها موجهة للحشو الإعلامي، [ فحص الجثة] وغيرها، الحشو الإعلامي التسريبات، نقلا عن مصادر، بالتحديد من أجل منع أي تكهنات، نحن نتوجه إلى الجانب الأميركي، بما في ذلك الجمهور، بطلب نحث فيه على تقديم جميع المعلومات عن هذه المسألة في المقام الأول إلى الجانب الروسي عبر القنوات الرسمية”.

وأكدت المتحدثة أن هذا من التزامات الجانب الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى