شؤون لبنانية

سلام دعا القوى السياسية لإيجاد الدواء الناجع بانتخاب رئيس للجمهورية

 

لفت رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في كلمة له خلال حفل توقيع ميثاق المعايير الاخلاقية لترويج الادوية في لبنان، الى أن “الكل يعرف ان الصراع قائم في العالم بين منتجي الادوية ومستهلكي الادوية بين منتجي العلاج ومتلقيه”، مشيرا الى أن “الشركات الادوية العالمية تخصص الجهد الكبير بانتاج الادوية ذات المردود التجاري الكبير وتتغافل عن علاجات بحاجة لأدوية لأن مردودها ليس كبيرا “.

وهنأ سلام وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور ووزارة الصحة على “التصدي لهذا الامر والمحاولة في ظل دولة ليست دولة رعاية صحية. وأنا أسمع من أبو فاعور صراعه الدائم لأن تشمل الطبابة جميع اللبنانيين”، معربا عن أمله بأن “نجد الدواء الكبير لوطن يصارع للبقاء، والدواء هو توصل القوى السياسية بمختلف الوانها إلى احقاق الحق وإلى إيجاد الدواء الناجع للبنان عبر انتخاب رئيس للجمهورية“.

وشدد على أن “هذا استحقاق يلم الكثير من مشاكلنا أبرزها عالم الصحة العامة لكل لبنان وكل اللبنانيين”، مثمنا “الجهود الكبيرة والشعلة المضيئة التي تتحقق ونحن اليوم فيما نحن فيه بدأت مسيرة نأمل لكل القيمين فيها ان لا يبخلوا أبدا في التعويض عما نعجز نحن عنه في عالم السياسية، فهنيئا لكم بهذا الانجاز وهنيئا للبنانيين على امل ان تطل علينا أياما فيها خير للبنان ولكل اللبنانيين، لبنان فيه سيادة واستقلال“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى